النجار يدعو للإسراع بتجهيز آبار مياه في الكرك

هلا أخبار – تفقد وزير المياه والري المهندس محمد النجار، السبت، عددا من المرافق المائية والآبار ومحطات الضخ بمحافظة الكرك للوقوف على سير تنفيذ إجراءات سلطة المياه لتحسين الواقع المائي في المحافظة.

وعرض النجار، خلال لقائه عددا من أعيان المحافظة ونوابها ووجهائها بحضور نائب المحافظ الدكتور هاني الشورة، التحديات التي تواجهها الوزارة والإجراءات التي ستقوم بها لتحسين تزويد المحافظة بالمياه. وأكد عزم الوزارة تنفيذ عدد من مشاريع المياه في محافظة الكرك لخدمة المواطنين فيها بما يضمن تحسين أنظمة المياه وتزويد جميع المواطنين بها بعدالة.

ودعا النجار، في اللقاء الذي حضره أمين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة، إلى الإسراع بإعادة تأهيل بعض الآبار المزودة للمياه في محافظة الكرك وتجهيزها خلال أسرع وقت، والاستعجال بتوفير جميع المستلزمات لها لتأمين كميات مياه إضافية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وشدد على ضرورة متابعة أدوار توزيع المياه على المناطق، واتخاذ الإجراءات اللازمة حال ضبط أية استخدامات غير مشروعة، وتنفيذ جولات تفتيشية في مناطق الدور، والتأكد من عدم وجود أية حالات لهدر المياه لضمان انتظام وصول المياه للمواطنين بعدالة.

ودعا النجار جميع الكوادر الفنية والمشغلين إلى التحلي دوما بالمسؤولية والجاهزية العالية والسعي الجاد والاستماع لملاحظات المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأكد النائب ايمن هزاع المجالي، من ناحيته، ضرورة وضع خطة آنية واضحة المعالم لمعالجة مشكلة شح المياه في المحافظة من خلال حفر الآبار وصيانة الموجود منها وتشديد الرقابة على سرقات المياه، والعمل على تحسين شبكات توزيعها، بينما طالب الحضور بإيجاد حلول سريعة وجذرية لمشكلة المياه بمختلف مناطق المحافظة خلال الصيف الحالي.

وأشار مدير إدارة مياه الكرك المهندس صدام الحروب، من جهته، إلى أن نسبة فاقد المياه في الكرك تبلغ حوالي 65 بالمئة بسبب قدم شبكات التوزيع والعبث بالخطوط والسرقات.

يشار إلى أن مناطق واسعة في المحافظة تعاني من شح كبير بالمياه هذا العام.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق