أبو حميدان: أعداد الأطباء كافية خلال حادثة الانقطاع

هلا أخبار – أكّد مدير مستشفى الجاردنز الدكتور فايز أبو حميدان، انّه بالعادة لا يحدث أية انقطاعات للتيار الكهربائي؛ وذلك لوجود 3 محولات كهربائية كبيرة.

وقال أبو حميدان، في حديثه لـ هلا أخبار، إنّه خلال انقطاع الكهرباء قبل 3 شهور استطاع النظام الكهربائي البديل العمل لمدة تتخطى 5 ساعات.

وأشار إلى أنّه ما حدث يتمثل بالخلل في اللوحة الكهربائية الداخلية التي أدت لانقطاع الانارة في العناية الحثيثة وبعض الأقسام الأخرى، مشيرا إلى أن الخلل داخلي وهو جزئي ولم تنقطع الكهرباء عن الأجهزة الطبية.

ونوه إلى أنّ حالة الوفاة الأولى حدثت قبل انقطاع الكهرباء بمدة تتجاوز 25 دقيقة. بينما أن السيدة التي توفيت بعد انقطاع الكهربائي كان وضعها الصحي سيء منذ البداية؛ إذ كان هنالك توجه لإجراء تنفس اصطناعي بموافقة ذويها.

وأضاف، أن مدة انقطاع الكهرباء في المستشفى كانت ما بين (5-10) دقائق، مبينا أن عمال المستشفى تمكنوا إعادة التيار الكهربائي خلال تلك المدة وإصلاح الخلل.

وتطرق إلى أن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري تواجد في المستشفى قبل وجوده؛ وذلك كونه قد قدم من منطقة بعيدة.

وقال، إن المستشفى يحوي على 70 سريرا في قسم العناية الحثيثة منهم ما بين (30-35) مريضا في وضع حرج، منوها إلى أن المستشفى مخصص بالكامل لمرضى كورونا ويحوي على 180 سريرا.

وشدد على وجود لجان مختصة تقوم بالتفتيش على المستشفى بشكل أسبوعي، مؤكدا أن أعداد الأطباء خلال الحادثة كانت كافية.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق