رحلات من نيجيريا للسياحة الدينية بدعم هيئة تنشيط السياحة

هلا أخبار – استقبل مطار الملكة علياء الدولي الأحد، طائرة تحمل على متنها 267 سائحاً نيجيرياً، قادمين الى المملكة بقصد السياحة الدينية، وبدعم من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن وزير السياحة والآثار ورئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز، قال إن رحلة السياحة الدينية القادمة للمملكة لها أهمية كبيرة، اذ يرافقها المبعوث الرسمي من رئيس الجمهورية النيجيرية رئيس الكنيسة الإنجيلية، ورئيس الحج المسيحي النيجيري ومعاونيه.

ولفت الفايز إلى أن الأردن يعد من أهم وأبرز وجهات السياحة الدينية في العالم، لما يتمتع به من تنوع ديني وحضاري، وقيم التسامح والعيش المشترك، مبينا أن الأردن ينظر للديانة المسيحية والديانات الأخرى من مبدأ رسالته الخالدة “رسالة عمان” التي تؤكد على الوسطية والاعتدال والمحبة.

وأضاف أن رحلات السياح النيجيريين للأردن ستتركز على المسار المسيحي والديني في المملكة، وتتضمن زيارة عُمّاد المسيح “المغطس” والمناطق الشمالية في تل مار إلياس، عجلون وجرش وأم قيس، ومناطق الوسط في مأدبا وجبل نيبو.
من جانبه، اكد أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، ان استقطاب السياح من نيجيريا جاء بجهود حثيثة وشراكة حقيقة بين وزارات السياحة والداخلية والصحة، والأجهزة الأمنية والقطاع الخاص.

وبين أن هذه الرحلات هي بداية للعودة التدريجية للقطاع السياحي، لافتا الى أن الأردن لديه فرصة حقيقية لاستقطاب السياح من نيجيريا بقصد السياحة العلاجية ايضا.

بدوره، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن مدة إقامة السياح النيجيريين ستكون 8 أيام، يتركز مبيتهم في عمان والبحر الميت.

ولفت الى أن جذب السياح من الجنسية النيجيرية جاء ضمن خطة الهيئة للعام الحالي التي تم من خلالها الانفتاح على اسواق جديدة مع مراعاة الظروف الراهنة، موضحا ان هنالك اهتماما ملاحظا في السياحة الدينية بشقيها الإسلامي والمسيحي نظرا لما تتمتع به من أهمية ضمن المنتج السياحي الأردني.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق