إصابات واعتقالات بين الفلسطينيين في الضفة

هلا أخبار – أصيب فلسطيني بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات، الأحد، بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدتي يعبُد وزبدة جنوب غرب مدينة جنين، فيما اعتقل 11 فلسطينياً من مدن متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين المتجمهرين على الطريق الواصل بين البلدتين مـا أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص والعشرات بالاختناق.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم 11 فلسطينياً من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن جنين والخليل وبيت لحم وطوباس، واعتقلت المواطنين الـ11 بزعم أنهم مطلوبون.

إلى ذلك، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، إن 14 أسيراً فلسطينياً في معتقلات النقب وريمون وعوفر ومجدو، يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري.

ويبلغ عدد الأسرى الإداريين الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 540 أسيراً.

وأشارت الهيئة إلى أن الاعتقال الإداري يأتي دون تهمة أو محاكمة ويمنع المعتقل أو محاميه من معاينة المواد الخاصة بالأدلة في خـرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون إسرائيل هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق