إعلان المشاريع الفائزة بملتقى الرياديين الشباب

هلا أخبار – أعلنت وزارة الشباب عن المشاريع الثلاثة الأولى الفائزة بالملتقى الوطني الخامس للرياديين الشباب 2021 تحت شعار “الريادة في السياحة”.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، إن الملتقى الوطني الخامس للرياديين الشباب 2021، الذي انطلق خلال حزيران الماضي، بالشراكة مع منظمة الامم المتحدة “اليونيسيف”، شارك فيه الرياديون (أصحاب المشاريع الريادية في المجال السياحي) والشباب المبتكرين والمبدعين في المجال السياحي، وجرى خلاله استقبال 93 مشروعا رياديا.

وأشارت الوزارة إلى أنه جرى اختيار21 مشروعا للتأهيل للمرحلة الثانية ضمن فعاليات الملتقى، والتي جرت عبر وسائل الاتصال المرئي “زووم”.

وبينت الوزارة، وفقا للبيانات، أنه جرى تنفيذ مخيم تدريبي للمشاريع المختارة عبر وسائل الاتصال المرئية خلال الفترة من 13 إلى 17 حزيران 2021، بالإضافة إلى تشكيل لجنة تحكيم من الشركاء، لتقييم المشاريع المشاركة في المخيم التدريبي من خلال دراسة عروض المشاريع التي جرى استقبالها.

كما بينت أنه جرى تأهيل 9 مشاريع لفعاليات الملتقى الختامية بناءً على تقييم اللجنة المشكلة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة تحكيم نهائية للمشاريع المتأهلة لفعاليات الملتقى النهائي.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم التحكيم النهائي للمشاريع في 15 تموز 2021 عبر وسائل الاتصال المرئي، بالإضافة إلى حصول المشاريع الثلاثة الأولى الفائزة على تمويل مالي.

وبينت الوزارة أن المشاريع الفائزة الثلاثة هي: “مشروع أماكن” وحاز على المركز الأول وحصل على جائزة مقدارها 5 آلاف دينار، فيما حاز المشروع “The wanderers Hostel And Community” على المركز الثاني بجائزة مقدارها 3 آلاف دينار، وحاز على المركز الثالث مشروع “دليلك” وحصل على جائزة مقدارها 2000 دينار.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق