تربية البادية الجنوبية تتسلم مشاريع إنشاء مدارس جديدة

هلا أخبار – قالت مديرة مديرية تربية البادية الجنوبية، الدكتورة سمية البرديني، إنه وبالتعاون مع مجلس محافظة معان، جرى استلام عدد من مشاريع إنشاء مدارس جديدة، والانتهاء من تنفيذ مشاريع أخرى قيد الاستلام.

وأضافت الدكتورة البرديني، الأحد، أنه جرى استلام مشروع مدرسة ذكور بسطة الأساسية المختلطة بشكل أولي، وبلغت كلفة الإنشاء 205 آلاف دينار، كما جرى استلام مشروع مدرسة المريغة الأساسية بشكل أولي، وبكلفة تقريبية بلغت 160 ألف دينار، إلى جانب الاستلام الأولي لمشاريع إضافة غرف صفية في مدرستي ذكور الصدقة الأساسية بكلفة 70 ألف دينار، ومدرسة بنات الفرذخ الثانوية بكلفة 110 آلاف دينار.

وأشارت إلى أنه جرى الاستلام الأولي أيضا لمشروع الملعب الخماسي لمدرسة ذكور إيل الأساسية وبلغت تكلفته 50 ألف دينار، مبينة أن تلك المشاريع ستسهم في توفير بيئات تعليمية متطورة للطلبة، كما ستخفض من نسبة المدارس المستأجرة.

وأوضحت أن عددا من المشاريع الإنشائية للقطاع التعليمي في البادية الجنوبية وصلت نسب الإنجاز فيها إلى 100 بالمئة، وسيجري استلامها بشكل أولي خلال العام الحالي، مبينة أنه جرى إنشاء 16 غرفة صفية في مدرستي ميمونة بنت الحارث الثانوية، وذكور النقب الأساسية وبكلفة إجمالية وصلت إلى نحو 324 ألف دينار.

وقالت إن نسبة الإنجاز بمشروع مدرسة حليمة السعدية الأساسية وصلت إلى 80 بالمئة وبكلفة تنفيذ 245 ألف دينار، ومشروع مدرسة أبو العلق الأساسية بنسبة 65 بالمئة وبكلفة تنفيذ عطائه 95 ألف دينار، متوقعة أن يجري استلامها مع نهاية العام الحالي.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق