تنفيذ مشاريع مياه في معان

هلا أخبار – قال مدير إدارة مياه محافظة معان المهندس محمد العسوفي، إنه تم تنفيذ عدد من المشاريع المائية داخل قصبة معان، بهدف تحسين التزويد المائي للأحياء والمناطق.

وأضاف اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من حفر بئر مياه في منطقة سطح معان قبل يومين، وتم تشغيله بطاقة انتاجية متوسطة، وذلك لتحسين التزويد المائي لمنطقة السطح، مشيرا الى أن تكلفة العطاء بلغت 60 ألف دينار.

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء خزان اسمنتي لتخزين المياه في منطقة السطح بسعة 300 متر مكعب، لتحسين التزويد المائي للمنطقة.

وقال إن العمل جار لتنفيذ عطاء تمديد خط مياه قطر 6 إنش وبطول 3.5 كم، لتزويد منطقة السطح وتعزيز التزويد المائي، لافتا أن كلفة العطاء بلغت 100 ألف دينار.

كما يجري العمل حاليا على تنفيذ عطاء تجهيز وتشغيل بئر اوهيدة 5 بكلفة 100 ألف دينار، والذي سيسهم في تزويد معان بالمياه، وبطاقة إنتاجية تبلغ 60 مترا مكعبا في الساعة، ما سيسهم في التزويد المائي الموجه لأحياء المدينة، مبينا أن نسبة الإنجاز في المشروع وصلت إلى 60 بالمائة وسينتهي العمل به خلال الأسبوعين المقبلين. وأوضح المهندس العسوفي، أنه تم استكمال العمل بعطاء حفر بئر الطاحونة 17، وبكلفة 70 ألف دينار، إذ سيسهم المشروع بتحسين التزويد المائي للمدينة، كما سيتم طرح عطاء تجهيز وتشغيل البئر وربطه مع خزان الطاحونة خلال الأسبوع الحالي.

وبين أنه تم الانتهاء من تنفيذ عطاء تركيب محابس مياه داخل معان بكلفة 20 ألف دينار، ما سينعكس إيجابا على عملية توزيع المياه على المشتركين بعدالة وكفاءة، وأشار إلى أن نسبة الإنجاز بمشروع تحسين شبكات المياه الداخلية الطارئة، بلغت 70 بالمائة، في حين بلغت كلفة العطاء 66 ألف دينار. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق