إطلاق المرحلة الأولى من تشغيل الباص السريع

هلا أخبار – أطلقت أمانة عمان الكبرى، اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من التشغيل التجريبي للباص سريع التردد في العاصمة عمان.

وأطلقت الأمانة المرحلة الأولى من محطة صويلح شمالي العاصمة عمان، بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وعدد من الوزراء وأمين عمان يوسف الشوابة.

من جهته، استقل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إحدى حافلاته، مؤكداً أن المشروع بات منجزاً ملموساً ليلبّي احتياجات المواطنين في التنقّل

وأكدت الأمانة أنها بدأت بتدريب سائقي الحافلات على المسارات منذ عدة أيام وعلى محطات التحميل والتنزيل خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، والدفع الإلكتروني للركاب.

وبينت أن التدريب أثبت فاعلية ممتازة، مشيرة إلى تأكد الأمانة من جاهزية المسار والخطط الهندسية والمرورية.

ولفتت إلى أن الباص سريع التردد من المفترض أن لا يتوقف على إشارات مرورية، وإذا توقف سيكون لوقت بسيط جدا لا يتجاوز عدة ثواني لبرمجة الإشارات عبر مجسات على فتحها أمام الباص مباشرة.

وقالت إن فترة التشغيل التجريبي للباص سريع التردد، ستكون باستخدام باص عمان، أما عند التشغيل النهائي سيتم استخدام باصات مخصصة للمشروع.

وحول سرعة الباص خلال رحلاته، أكدت أنه سيتقيد بسرعات الشوارع المحددة، لكن القصد من أن الباص سريع التردد هو بانتظام الرحلات بتوقيتات معينة لبدئها ووصولها ضمن السرعات المقررة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق