اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن

الملك: أهمية مواصلة التعاون بين الأردن واليونان وقبرص

هلا أخبار – بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، لدى لقائهما في العاصمة اليونانية أثينا، الأربعاء، سبل تطوير التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

وجدد جلالته التأكيد على أهمية مواصلة التعاون بين الأردن واليونان وقبرص، وبما يحقق مصالح البلدان الثلاثة وشعوبهم، ويسهم في تنمية المنطقة.

وعبر جلالة الملك عن خالص تقديره لنجاح هذه القمة الثلاثية، مؤكدا أن “المحادثات التي أجريناها معكم على المستوى الثنائي، بل ومع قبرص أيضا، تعني أنه أمامنا الكثير لنقوم به ونتابعه”.

بدوره، قال رئيس الوزراء اليوناني إن بلاده ستقدم للأردن 150 ألف جرعة لقاح ضد كورونا، في إطار الجهود المشتركة في مواجهة الجائحة.

وفي تصريحات في بداية اللقاء، وصف رئيس الوزراء اليوناني المباحثات على المستوى الثلاثي وعلى المستوى الثنائي بـ “المهمة جدا”، مضيفا “أن هذه فرصة مهمة للنظر إلى تفاصيل علاقاتنا الثنائية، وقد حددنا مجالات كثيرة للتعاون تتجاوز الأجندة الجيوسياسية التي نركز عليها”.

وتناول اللقاء آخر التطورات الإقليمية، والأزمات التي تشهدها المنطقة ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفير الأردني في أثينا.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق