انطلاق عروض أفلام سويسرية في “الملكية للأفلام”

هلا أخبار – انطلق برنامج عروض أفلام سويسرية مساء امس الاربعاء، في المسرح الخارجي للهيئة الملكية الأردنية للأفلام بعمان بالتعاون مع السفارة السويسرية في الأردن.

واستهلت العروض، بالفيلم الوثائقي الذي يحتفي بالطبيعة “أكثر من مجرد عسل” إخراج ماركوس امهوف، ومن إنتاج 2012 ومدته 91 دقيقة، وناطق بالإنجليزية والألمانية مع ترجمة الى الإنجليزية.

واعربت مسؤولة الشؤون الدبلوماسية في السفارة السويسرية، الكسندرا هافليغر، في كلمة لها قبل بدء العرض عن سعادة السفارة بالتعاون مع الهيئة بعروض الأفلام، لافتة الى أن السفارة ومن خلال عرض هذا الفيلم الافتتاحي تسعى لتسليط الضوء على التنمية المستدامة وسبل حماية البيئة.

وينطلق الفيلم في رحلة للقاء أشخاص تعتمد حياتهم على النحل: مربي نحل سويسري يعيش في جبال الألب؛ ومُزارع في حقول اللوز في كاليفورنيا؛ وباحث متخصص في دماغ النحل في برلين؛ تاجر لحبوب لقاح النحل في الصين؛ وقاتل للنحل في صحراء أريزونا، بحيث روت هذه الشخصيات شهاداتهم حول اختفاء النحل.

وحاز “أكثر من مجرد عسل” على عدة جوائز عالمية منها جائزة أفضل فيلم وثائقي في جوائز الأفلام الألمانية، وأفضل فيلم وثائقي في جائزة اتحاد دور السينما والفنون الألمانية، وجائزة الفيلم البافاري لأفضل وثائقي، وعُرض الفيلم في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي ومهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي.

وتلا العرض نقاش حول التنوع البيولوجي وحماية البيئة والتكنولوجيا النظيفة والابتكار.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق