الفايز: إدراج السلط على لائحة التراث العالمي سيُستغل لإطالة مدة إقامة السائح

هلا أخبار – أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز أن إدراج السلط على لائحة التراث العالمي لليونسكو بمثابة اعتراف دولي بهذه المدينة سنقوم باستغلاله لتشجيع زيارة الأردن وإطالة مدة إقامة السائح في المملكة.

وقال خلال استضافته على شاشة التلفزيون الأردني عبر برنامج يسعد صباحك، إن أهمية إدراج السلط على لائحة التراث العالمي لليونسكو، هو شهادة عالمية بهذه المدينة، حيث يستوجب على كل سائح في العالم عندما يختار زيارة أي دولة القيام بالبحث عن مواقع التراث العالمي، وعليه سيجد مدينة السلط وهو ما سيجشع على زيارة الأردن.

وأضاف أنه سيتم استغلال والاستفادة من هذا الإنجاز لتعزيز المنتج السياحي الأردني والعمل على إطالة مدة إقامة السائح في المملكة التي تركز عليه الوزارة دائما، لذلك فإن إدراج مدينة السلط على لائحة التراث العالمي سيشكل إضافة نوعية للمنتج السياحي الأردني.

وأشار إلى مدينة السلط فيها تنوع سياحي كبير، حيث تم الإتفاق على أن تكون خطة العمل للحديث عن محافظة البلقاء انطلاقاً من مدينة السلط حتى نستطيع تغطية المنتج السياحي كاملاً.

وتابع إن موسم السياح الأجنبية الوافدة للأردن يبدأ في منتصف شهر أيلول من كل عام، لكن يجب أن حذرين، فالأردن يستهدف السياح الذين أخذوا المطعوم وطبقوا إجراءات السلامة العامة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق