العايد: التعدد مصدر قوة للدولة والمجتمع

هلا أخبار – التقى وزير الثقافة، نائب رئيس اللجنة العليا لاحتفالية تأسيس الدولة الأردنية علي العايد، الإثنين، رئيس وأعضاء منتدى التنوع الثقافي.

وأكد العايد خلال اللقاء حرص الوزارة على التعاون والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية الوطنية، وأن تأخذ المؤسسات دورها في احتفالية مئوية الدولة الأردنية وإبراز المنجز التاريخي والحضاري الأردني والتعريف به.

وأشار العايد إلى أن المجتمع الأردني يمتاز بالتنوع والغنى والثراء في نسيجه الاجتماعي الذي يصب في الثقافة الوطنية التي تأسست على القيم الأصيلة التي زرعها الهاشميون منذ تأسيس الدولة الأردنية، وشكل مثل هذا التعدد مصدر قوة للدولة والمجتمع، لافتا إلى اهتمام الوزارة بالتنوع الثقافي، وإيمانها في دوره المهم في الإبداع والابتكار ونجاح المجتمع وتقدمه ورفعته.

وأثنى العايد على دور المنتدى ورسالته الثقافية في تعميق الوحدة الوطنية، مؤكدا دعم نشاطات المنتدى وفعالياته التي من شأنها التعريف بمكونات المجتمع الواحد، وإبراز الملمح الخاص في إطار العنوان الوطني العام.

من جهتها قدمت رئيسة المنتدى الدكتورة فاطمة جعفر نبذة عن المنتدى الذي تأسس عام (2009)، عارضة أبرز نشاطاته، وتجربته في التعريف بالتنوع الثقافي، ودوره في تعزيز الانتماء للوطن، وتنشيط الحركة الثقافية والفكرية والفنية، وإحياء التراث الشعبي والفلكلور الأردني في مختلف أشكاله.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق