المجلس التمريضي يبحث استحداث برنامج الإقامة

هلا أخبار – بحث المجلس التمريضي الاردني في اجتماع مع عدد من الخبراء والقيادات التمريضية والأكاديمية من وزارة الصحة ونقابة الممرضين وقطاع المستشفيات والجامعات الحكومية والخاصة ومركز الحسين للسرطان، استحداث برنامج الاقامة في التمريض والذي يؤول إلى الاختصاص.

وقال الأمين العام للمجلس الدكتور هاني النوافلة خلال اجتماع الاثنين برئاسة مستشارة سمو الأميرة منى الحسين رئيس المجلس التمريضي الاردني الدكتورة رويدة المعايطة إن هذا المسار ينسجم مع التوجهات الحديثة نحو الارتقاء بمهنة التمريض وتطورها لتواكب المستجدات التي اثبتت اهمية الاستثمار في الاختصاص بالتمريض، من خلال استحداث البورد الاردني في التمريض وكذلك البورد العربي في التمريض.

واشار النوافلة إلى أنه جرى التوافق على هذا التوجه بين المجلس التمريضي الاردني ومجلس التخصصات الصحية العربية – جامعة الدول العربية، وجرى الاتفاق على استحداث الاختصاص في التمريض على المستوى العربي من خلال المجلس التمريضي الاردني لمنح البورد العربي في التمريض.

وخلص الاجتماع الى تشكيل لجان عمل تشاركية للسير في اجراءات الاستحداث من خلال اجراء مسح ميداني للوقف على الاحتياجات والأولويات وانواع البرامج التي يحتاج اليها سوق العمل وكذلك السير بالإجراءات التنفيذية لأعداد البرامج والتشريعات اللازمة، والتي ستعمل نقلة نوعية في مهنة التمريض وجودة الخدمات التمريضية المقدمة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق