كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على المملكة اليوم

هلا أخبار – قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إنّ آخر التحديثات للنماذج الحاسوبية الخاصة بتحليل طبقات الجو في إدارة الأرصاد الجوية تشير إلى أنّ المملكة ستتأثر اعتبارا من نهار اليوم الاثنين بكتلة هوائية حارة وجافة تؤدي الى ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة.

وبين خطاب أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل ذات الوقت من السنة بحوالي (4-6) درجات مئوية، حيث تسود أجواء حارة والجافة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ورجح آل خطاب، أنه حسب تحديثات الخرائط اليوم الأحد ستكون ذروة تأثير هذه الكتلة الهوائية الحارة يومي الأربعاء والخميس، مشيرا إلى أنّ درجة الحرارة العظمى في عمّان تسجل حوالي 38 درجة مئوية.

وكما يتوقع أن تلامس الـ 44 درجة مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، ما يستدعي أخذ الحيطة والحذر وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة فترة الظهيرة حرصاً لعدم التعرض لضربات الشمس.

وبالرجوع للتوقعات الفصلية تشير التنبؤات الفصلية لشهر أب/2021 بأن درجات الحرارة سوف تكون أعلى من معدلاتها العامة باحتمالية عالية تتجاوز 60% والذي يدعم هذا التحليل والتوقع ان معدل درجة حرارة سطح البحر لشرق المتوسط ستكون هي أيضا أعلى من معدلاتها العامة لهذا الشهر بحوالي درجة مئوية واحدة وكذلك سيطرة كتل هوائية دافئة في طبقات الجو العليا خلال هذا الشهر.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق