التحاق 104 متدربين بدورات مهنية في معان

هلا أخبار – نظم معهد تدريب معان التابع للشركة الوطنية للتشغيل دورات مهنية، التحق بها 104 شباب من العاطلين عن العمل في المحافظة.

وقال مسؤول المعهد عمر العوض لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، إن الدورات تشمل التدريب على مهن: الميكانيك، والنجارة، والتمديدات الكهربائية المنزلية، والنجارة، والتكييف والتبريد، والحدادة.

وأضاف أنه جرى تفعيل 5 مشاغل للمهن المساندة تابعة للمعهد خلال الأسابيع الماضية، وذلك لاستيعاب دفعات جديدة للشباب الراغبين في تلقي التدريب على المهن القائمة.

وأشار إلى أن 17 متدربا من الأردنيين واللاجئين السوريين استفادوا من دورة المهن الحرفية (GIZ)التي قدمها المعهد، وجرى تخريجهم بدايات العام الحالي، كما استفاد 40 شخصا من مشروع “الاعتراف بالخبرات السابقة” للأردنيين والسوريين، الذي نفذه المعهد بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وبين العوض إلى أن المتدرب يتلقى من الشركة الوطنية مكافأة قدرها 75 دينارا شهريا أثناء فترة التدريب؛ تصرف كبدل مواصلات ومصروف شخصي.

وقال إن المعهد عقد بالتنسيق مع إدارة الشركة الوطنية، شراكات مهنية مع مؤسسات حكومية وأهلية وخاصة وذلك في سياق ربط التدريب مع التشغيل ضمن احتياجات سوق العمل، مشيرا إلى أنه منذ بداية العام الحالي، جرى تخريج 75 متدربا ضمن 4 مهن، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من أجل تشغيلهم.

وأوضح أن الدورات التي تطرحها الشركة الوطنية من خلال المعهد تأخذ بعين الاعتبار احتياجات سوق العمل في محافظة معان، إذ يجري التنسيق مسبقا مع الجهات ذات العلاقة لتحديد تلك الاحتياجات في المهن الحرفية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق