الظهراوي: سنتابع المعيقات التي تواجه أبناء قطاع غزة مع الحكومة

هلا أخبار – أكّد رئيس لجنة فلسطين النيابية محمد الظهراوي أهمية وضرورة أن تكون القضية الفلسطينية “هي القضية المحورية والمركزية”.

وقال الظهراوي، خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين الدكتور عصام يوسف، إن القضية الفلسطينية كانت وما تزال على رأس أولويات جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث كانت حاضرة في جميع المحافل والزيارات الرسمية التي يقوم بها جلالته، والتي كان آخرها زيارته للولايات المتحدة ولقائه الرئيس الأميركي جو بادين وكبار مسؤولي الإدارة الأميركية، باعتبارها مفتاح امن واستقرار المنطقة ككل.

وشدد الظهراوي على “أننا اليوم احوج ما نكون لتكثيف الجهود لإعادة توجيه البوصلة والاهتمام الدولي والعالمي للقضية الفلسطينية و”فلسطين النيابية” تسعى دوما لتأسيس شراكة حقيقة مع جميع المنظمات والمؤسسات الدولية والشعبية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى ضرورة نبذ أي خلاف بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد من شأنه إضعاف الجبهة الداخلية، ومنح العدو فرصة لاستغلال الموقف.

وأكد الظهراوي خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين الدكتور عصام يوسف، ضرورة أن تكون القضية الفلسطينية هي القضية المحورية والمركزية، ونبذ أي خلاف بين ابناء الشعب الواحد من شأنه تشتيت الاهتمام والتركيز عنها.

بدورهم، ثمن أعضاء اللجنة النواب: فايز بصبوص ومغير الهملان ومحمد ابوصعيليك وعماد العدوان، الجهود والمساعي التي تقوم بها الهيئة الشعبية في سبيل تقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة لابناء الشعب الفلسطينى، والتي كان اخرها تقديم 35 سيارة اسعاف لقطاع غزة.

وقالوا إن “العدو الصهيوني استطاع أن يغتصب الشجر والحجر، ولكن لم ولن يستطع اغتصاب الإرادة والصمود لدى الشعب الفلسطيني حتى أصبحت القضية الفلسطينية هي “المركزية” لدى الشعوب والحكومات العربية والإسلامية”.

من جانبه، أكد يوسف “اننا نسير على خطى جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية النابع من الواجب المقدس باعتباره صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس”.

وتابع: مستمرون في تقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة لأبنائنا في فلسطين حتى يتم رفع الظلم عنهم، مبينا ان الهيئة تعمل في اطار تشاركي مع الدول المجاورة لفلسطين بحيث يتم تسهيل دخول جميع المساعدات وقوافل الإغاثة لقطاع غزة والضفة الغربية.

وأوضح يوسف أنّ هناك 35 سيارة اسعاف جاهزة لدخول قطاع غزة عبر معبر رفح، وهي الآن موجودة في الإسكندرية، مشيرا إلى أن هذه قافلة المساعدات رقم 39، التي تقوم الهيئة بتقديمها لشعب الفلسطيني سواء كانوا داخل فلسطين او في مخيمات اللاجئين.

وفي اجتماع منفصل، حضره ممثلين عن أبناء قطاع غزة، دعا الظهراوي، الحكومة الى ضرورة التوسع وعدم تضيق الإجراءات على أبناء قطاع غزة باعتبارهم جزء من النسيج الأردني الواحد.

وبيّن أنّ توجيهات جلالة الملك جاءت صريحة في دعم ومساندة أبناء قطاع غزة والضفة الغربية لتسهيل العديد من الإجراءات المتعلقة بحقوقهم المدنية واهمها منحهم جوازات سفر اردنية والتعليم والعلاج.

وأضاف أنّ بعض المؤسسات الحكومية ما تزال تتعامل مع هذا الملف بــ”بيروقراطية” عالية، لافتا إلى أن اللجنة ستتابع مع المعنيين في الحكومة كل المعيقات التي تواجه أبناء قطاع غزة لا سيما موضوع الإعفاءات الطبية وعملية استصدار جوازات السفر وغيرها من المواضيع.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق