سحب قرعتي بطولتي دوري الدرجة الأولى والثانية

هلا أخبار – سحبت قرعة بطولتي دوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية لموسم 2021، الإثنين، في مقر الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وشهد حفل القرعة في بدايته، إطلاق الشعار الجديد للبطولتين، والذان يرمزان بشكلهما العصري إلى حركة الكرة في مسيرها نحو الهدف، كنايةً عن مسيرة أندية الدرجات في تنافسها نحو التتويج والنجومية، متوشحا بألوان العلم الأردني.

وجرى حفل القرعة الذي أداره نائب مدير دائرة المسابقات محمد منكو، بغياب ممثلي الأندية ووسائل الإعلام، وفقا للإجراءات الصحية المتبعة، للحفاظ على السلامة العامة، وتم نقلها مباشرة عبر قناة الاتحاد على اليوتيوب.

ووفقا لنظام بطولة دوري الدرجة الأولى التي يشارك بها 14 فريقا، تُلعب المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول وثاني الترتيب لدوري المحترفين 2022، على أن يهبط آخر فريقين إلى مصاف الدرجة الثانية.

وتشهد منافسات الأسبوع الأول من البطولة التي تنطلق 24 الجاري، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد حفاظا على السلامة العامة، مواجهة الطرة واتحاد الرمثا، كفرسوم وذات راس، السرحان ومغير السرحان، الصريح والأهلي، العربي ودار الدواء، الكرمل واليرموك، منشية بني حسن وبلعما.

للاطلاع على جدول دوري الدرجة الأولى كاملاً (اضغط هنا)

ووفقا لنظام بطولة دوري الدرجة الثانية التي يشارك بها 16 فريقا، وزعت الأندية المشاركة على مجموعتين، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي الذي يقام ذهابا وإيابا، ليصعد الفائزان للدرجة الأولى مباشرة، فيما يهبط أخر فريقين من كل مجموعة لـ”الثالثة”.

وتشهد منافسات الأسبوع الأول من البطولة التي تنطلق الجمعة 27 الجاري، مواجهة شباب الحسين وإدر، شباب حوارة والطيبة، سحم والخالدية، حرثا وجرش، لحساب المجموعة الأولى.

في المقابل، تشهد المجموعة الثانية بأسبوعها الأول لقاء الوحدة وصما، العالية وأم القطين، الحصن والبادية، الحمراء والهاشمية.

للاطلاع على جدول دوري الدرجة الثانية كاملاً (اضغط هنا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق