لجنة برلمانية تدعو الجانب الإماراتي لزيارة مجلس النواب

هلا أخبار – بحثت لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول الخليج العربي واليمن برئاسة النائب محمد عناد الفايز خلال اللقاء الأول الذي جمعها مع لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأردنية في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي برئاسة النائب شذى سعيد النقبي عبر تقنية الاتصال المرئي (زووم) الاثنين مجمل العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة وعلى مختلف الأصعدة سيما البرلمانية منها.

وأشاد الفايز خلال اللقاء الذي حضره أعضاء اللجنة النواب محمد الشطناوي ومحمد العبابنة وميادة شريم وريما العموش بالعلاقات الأخوية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية بشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتا الى أن تناسقها وانسجامها حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك يأتي انعكاسا لطبيعة العلاقات المميزة ما بين قيادتي البلدين الحكيمتين.

وأكد أهمية التعاون وتنسيق الجهود المشتركة لمواجهة جائحة كورونا عبر تبادل الخبرات بهذا الشأن، وسبل النهوض بطبيعة العلاقات في عديد من المجالات وعلى مختلف الأصعدة تقديم كل اسناد ودعم لدولة الامارات وكذلك تبادل الخبرات في هذا المجال.

ووجه الفايز للجانب الإماراتي دعوة رسمية لزيارة مجلس النواب الأردني بهدف فتح آفاق جديدة للعمل الدبلوماسي ولتعزيز العلاقات المتبادلة، والاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة، بما يعزز الدور الدبلوماسي للمجالس النيابية من خلال تقريب وجهات النظر وتوحيد المواقف العربية حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبين ان دعوته تأتي سعياً الى توطيد روابط الأخوة بين المملكة الأردنية الهاشمية وشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة نظراً لأهمية الأدوار التي تقوم بها المجالس النيابية على مستوى العالم عبر الدبلوماسية البرلمانية الثنائية في دعم القضايا وتوحيد المواقف.

من جانبها اكدت النقبي على أهمية الدور الحيوي للجنة في توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين، والتأكيد على تفعيل مذكرة التفاهم البرلمانية الأردنية الإماراتية التي تم توقيعها من قبل المجلس السابق.

وبينت ان العلاقات الاردنية الاماراتية متينة، وتشكل أنموذجا عربيا في التلاحم والاخوة.

واشارت النقبي الى ان بلادها تشهد استمرارية لنهج تنموي كرسه المغفور له بأذن الله الشيخ زايد ال نهيان، لافتة الى الإصلاحات المستمرة بجهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد وولي عهده الشيخ محمد بن زايد.

ونوهت النقبي الى التاريخ الطويل من المواقف المشتركة للأردن والإمارات، والعلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين.

من ناحيتهم أكد النواب على الموقف الأردني الثابت تجاه القضية الفلسطينية، لافتين الى ان الأردن يقف مع كافة الجهود الداعمة للحق الفلسطيني.

كما أكدوا أهمية تعزيز قنوات التواصل بين المستثمرين والمؤسسات الحكومية المعنية في المملكة والامارات.

من جهتهم أشاد أعضاء اللجنة من الجانب الإماراتي بالعلاقات الأردنية الإماراتية وأنها متجذرة وثابتة ودعوا الى تفعيل الدبلوماسية البرلمانية والتعاون بين مجلس النواب الأردني والمجلس الوطني الاتحادي.

كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية القائمة بين المملكة والامارات والسبل الكفيلة بتقويتها وتطويرها وتوسيعها بما يحقق الأهداف والرؤى المستقبلية.

كما تم التأكيد على التضامن المشترك حيال كافة التحديات والأزمات السياسية والأمنية التي تعصف بالمنطقة استمراراً لأحد ثوابت العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين الشقيقين، وانطلاقاً من إدراكهما بأن أمنهما جزء أصيل من أمن المنطقة والأمن الدولي.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق