التربية تشرح تفاصيل بروتوكول العودة الوجاهية في المدارس

هلا أخبار – أكّد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد مساعفة، أنّ التعلم عن بعد سيتم في حال تم تسجيل حالات لـ10% داخل الصف الواحد أو 10% في المدرسة كاملة، مضيفًا أن وزارة التربية والتعليم قامت بإعداد بروتوكول صحي ينظم إجراءات العودة للتعليم الوجاهي كون جميع الإجراءات في الوزارة تستدعي لأن يكون التعليم وجاهيًا.

وأضاف المساعفة، عبر التلفزيون الأردني، أنّ الهدف من إعداد البروتوكول هو توفير بيئة صحية متكاملة للطلبة والكوادر التعليمية، منوهًا إلى أن البروتوكول حدد نسب الإصابة التي تستدعي تحوّل التعلّم من الطريقة الوجاهية الى الإلكترونية سواء على مستوى الصف الواحد أم على مستوى المدرسة بأكملها.

وأشار إلى أنّ التمييز ما إذا كانت الإصابة هي رشح بسبب تحول حالة الطقس اثناء بدء العام الدراسي أم هي الإصابة بالفيروس ستكون من خلال المسحات العشوائية الدورية التي تم تحديدها من قبل الكوادر الصحية المنتشرة في المملكة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه تدريب تلك الكوادر من قبل أصحاب الاختصاص وفي حال تم اثبات إصابة الطالب بالفيروس يتم تحويله للتعليم عن بعد وحده.

وقال، إنّ السبب وراء تطوير المنصات الإلكترونية باستمرار يعود إلى الاستعداد للتعامل مع مثل حالات الإصابة المفاجئة التي يحتاج الطالب فيها إلى مصدر تعلم يساعده على تلقي المعرفة، مع الأخذ بالتدابير الوقائية اللازمة والتي تحد من انتشار الفيروس في المدرسة.

وشدد المساعفة على أنّ فعالية الطابور الصباحي في غاية الأهمية، حيث أنها تنمي الانتماء لدى الطالب، وأن البروتوكول حدد كيفية القيام بالطابور الصباحي بنسبة 50% للحفاظ على صحة الطلبة والكوادر التعليمية.

وذكر أن برنامج الفاقد التعليمي سيبدأ في 15 آب حتى 12 أيلول، معتبرا هذا البرنامج سيكون ضمن الالتزامات بالتدابير الوقائية، مشيرا إلى أنّ العام الدراسي المقبل سيبدأ في الأول من الشهر المقبل للهيئات الإدارية والتدريسية و15 أيلول لبدء التدريس الفعلي للطلبة في المدارس.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق