تضاعف زوار السلط 250% بعد ادراجها على التراث العالمي

زيادة اهتمام السكان السلط بالاستثمار السياحي والعمل به

هلا أخبار – ياسر مهيار – أكد مدير سياحة البلقاء أيمن أبو جلمة ارتفاع أعداد زوار مدينة السلط بعد إدراجها على قائمة التراث العالمي “اليونسكو” لـ 250 %.

وقال أبو جلمة في تصريح لـ”هلا أخبار”، إنه بعد إدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي أصبح هناك اهتمام رسمي وشعبي بالمدينة بالإضافة إلى زيادة إقبال سكان المدينة على الاستثمار السياحي فيها.

وأضاف أن مدينة السلط شهدت زيادة ملحوظة في أعداد زوارها من المحليين والأجانب، خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي وبداية هذا الأسبوع بنسبة 250 بالمئة، وهذا يعتبر رقم كبير يدل إلى أهمية الحدث، حيث زاد عدد زوار المتحف وشارع الحمام والمسارات السياحية كافة سواء كانت الدينية وغيرها.

وبين أنه بات هناك إهتمام رسمي بالمدينة، حيث زارها العديد من الوفود الرسمية والبرلمانية والمختصة بالقطاع السياحي لمتابعة الخطط المستقبلية والوقوف على ملاحظات سكانها ووضع الخطط الكفيلة بتطويرها، حيث تم التأكيد على أهمية تطوير البنى التحتية في المدينة والتسهيل وتذليل المُعيقات التي تحول دون النهوض السياحي بالمدينة.

وأشار إلى أن إدراج المدينة على قائمة التراث العالمي رفع من معنويات سكانها، وزاد من اهتمامهم بالاستثمار السياحي فيها والتفكير بالعمل في هذا القطاع المهم، متوقعاً أن تشهد مدينة السلط تطوراً كبيراً خلال الفترة المقبلة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق