صدور “المعارضة السياسية في مئة عام” و”حراج فلوريدا”

هلا أخبار – صدر حديثا كتاب “المعارضة السياسية الأردنية في مئة عام 1921-2021” للمؤرخ الدكتور علي محافظة عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في عمان وبيروت.

وقال الدكتور محافظة “إن الكتاب الذي يقع في 368 صفحة من القطع الكبير، يعد دراسة تاريخية للمعارضة السياسية الأردنية خلال المئة الأولى من عمر المملكة “1921- 2021″، ويشمل مختلف المراحل التي مرّت فيها هذه المعارضة من عهد الإمارة “1921- 1946” إلى عهد المملكة “1946- 2021”.

وبين أن الكتاب يحتوي على أهداف المعارضة في جميع مراحل تطورها وأساليبها في العمل السياسي السلمي، مشيرا إلى أن تاريخ هذه المعارضة السياسية قد مضى وفات، غير أنه جزء مهم من تاريخنا الوطني الذي لا بد من قراءته بروح موضوعية وبنزعة عقلانية وتوجه نقدي، حتى ندرك كيف تطورت الحياة السياسية في هذا الوطن العزيز الملاصق لفلسطين والذي يتعرض وجوده للخطر الصهيوني الاستعماري أكثر من أي قطر عربي آخر.

كما صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في عمان وبيروت، رواية “حراج فلوريدا” للكاتب البحريني أحمد الدوسري.

وقال الدوسري إن الرواية تتحدث عن شاب مهاجر “عبدالله” الذي كانت وجهته الحلم الأميركي، ويجد نفسه بين طلقة مسدس وأخرى، بين موت وآخر، وحبّ وآخر، يتزوّج من أجل البطاقة الخضراء، لكن الموت ينهي هذا الحلم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق