وزارة الشباب تطلق عددا من الأنشطة في المحافظات

هلا أخبار – تفقد أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور الثلاثاء تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع الشبابية التي طرحتها الوزارة في محافظة الكرك.

واستهل الجبور جولته التفقدية برعاية معسكر أصدقاء الشرطة الذي عقد في مركز شباب وشابات عي والذي يأتي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي ويهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المشاركين بأهمية دور رجال الأمن العام في نشر الأمن والأمان، وتجسيد رؤيتهم بمسؤولية الشراكة المجتمعية في العملية الأمنية وتمكينهم من المهارات الشرطية المناسبة.

وشدد الجبور على ضرورة الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة في المساحات الشبابية التي تنفذ فيها أنشطة وبرامج الوزارة، داعيا المشاركين لتلقي لقاح فيروس كورونا وصولا إلى سلامة جميع أفراد المجتمع.

وخلال الجولة التفقدية بحث الجبور ورئيس جامعة مؤته عرفات عوجان إمكانيات التعاون لمشاركة الشباب في برامج وخطط الوزارة التي ستتمثل بإنشاء مركز شبابي في الجامعة بناء على الاتفاقية التي تم توقيعها سابقا، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء ملعب رياضي بالتعاون مع الجامعة لخدمة الشباب في شمال الكرك.

كما اطلع الجبور على مجريات عمليات الصيانة والإنشاء التي تتم في بيت شباب الكرك، ومعسكر الحسين للشباب، وصالة الأمير فيصل الرياضية، ونادي عي.

كما شملت الجولة زيارة لنادي الشهابية وافتتاح الملعب الخماسي والصالة الرياضية.

وفي اربد انطلقت في مركز شباب الطرة التابع لمديرية شباب إربد اليوم وعبر تطبيق زووم، فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، والذي يستمر لمدة يومين بمشاركة أعضاء المركز.

وخلال افتتاح المعسكر تحدثت المدربة فاطمة هزايمة من مديرية شباب إربد عن أهمية التدريب على المهارات الحياتية والمهارات الذاتية والادراكية والمعرفية المختلفة.

وفي عمان استقبل نادي ابو نصير الشباب المشاركين بمعسكر العمل التطوعي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء بحضور مدير شباب محافظة العاصمة جمال الزعبي ورئيس النادي سلطان العواملة.

واكد الزعبي اهمية مشاركة الاندية في معسكرات الحسين للعمل والبناء، واهمية العمل التطوعي في تعزيز الانتماء والولاء والمشاركة في بناء المجتمع.

من جهته ابدى العواملة رغبة النادي بالمشاركة في معسكرات الحسين للعمل والبناء، التي تسهم في تعزيز قيم الولاء والانتماء.

وفي اربد انطلقت في مركز شابات سهل حوران التابع لمديرية شباب إربد فعاليات معسكر أنماط الحياة الصحية والنشاط البدني والرياضي، والذي يستمر يومين.

وتحدثت المشرفة نايفة عليمات حول أهداف المعسكرات وأهميتها في صقل شخصية المشاركين وتنمية مواهبهم الإبداعية، فيما تحدث المدرب عبدالله الشبول عن قواعد المعسكر.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق