أحداث شغب نهائي كأس الطائرة إلى لجنة النظام والسلوك

هلا أخبار – استنكرت رئيسة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة سمو الأميرة آية بنت الفيصل، احداث الشغب التي رافقت المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن والتي جمعت بين فريقي الوحدات وعيرا.

وقال نائب رئيسة الاتحاد العميد جهاد قطيشات، إن سمو الأميرة “كانت على اتصال دائم خلال المباراة وما رافقها من أحداث شغب”، مستنكرة هذه الأحداث، والتي وصفتها بالغريبة على منظومة لعبة الكرة الطائرة.

وأضاف قطيشات في بيان صحفي، إن سمو الاميرة “حرصت على الاطمئنان على الجمهور الذي حضر المباراة وتمنت السلامة للجميع، في الوقت الذي دعت فيه الجميع الى التحلي بالأخلاق الرياضية العالية، والتي تتميز بها أسرة اللعبة دوما”.

وأضاف، “أن الاتحاد تعامل مع هذه الأحداث وفق الأنظمة والتعليمات، وأن جميع التقارير الخاصة بذلك، تم تحويلها إلى لجنة النظام والسلوك، باعتبارها الجهة المسؤولة عن اتخاذ القرارات، وأن دور الاتحاد ينحصر فقط في تنفيذ تلك القرارات”.

وشدد قطيشات على أن الاتحاد حرص على عودة الجماهير لحضور المباريات، مع اتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة، وفق البروتوكول الطبي الصادر من قبل الجهات المعنية، ومتابعة حثيثة من اللجنة المشكلة من قبل الاتحاد، والتي تحرص على التواجد في مختلف المباريات، وتنفذ التعليمات، الأمر الذي ظهر جليا على أرض الواقع في جميع المباريات التي اقيمت الفترة الماضية.

وأوضح أن عودة الجماهير لحضور المباريات أعطت ميزة اضافية لها، خاصة وأنها جاءت بعد غياب طويل بسبب الإجراءات المتعلقة بجائحة كورونا.

وثمن قطيشات الدور الكبير الذي اضطلعت به قوات الامن في التعامل مع شغب المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن، مثلما اشاد بدور ناديي الوحدات وعيرا ومساعيهما والتي نجحت في تطويق الخلاف.

وبين قطيشات أنه وبتوجيهات من سمو الاميرة آية بنت الفيصل قام بزيارة إلى صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب للوقوف على الأضرار التي لحقت بالصالة، والتقى مدير عام المدينة بسام الخلايلة، مقدما اعتذاره عما بدر من أحداث، وأكد استعداد الاتحاد للمساهمة في اصلاح الأضرار التي لحقت بالصالة.

وكانت مباراة نهائي كأس الاردن لكرة الطائرة توقفت حوالي ساعة بعد الشوط الأول بسبب أحداث الشغب التي جرت بين جمهور الفريقين ما استدعى تدخل قوات الدرك التي قامت بإخراج الجمهور من الملعب قبل أن تستكمل المباراة ويتوّج في نهايتها فريق الوحدات بلقب الكأس.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق