مشتركة نيابية تواصل إقرار مواد مشروع “البلديات واللامركزية”

هلا أخبار – واصلت اللجنة النيابية المشتركة “القانونية والإدارية” إقرار عدد من مواد مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021 خلال الاجتماع الذي عقدته برئاسة النائب الدكتور محمد الهلالات، اليوم الثلاثاء.

وقال الهلالات خلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء، وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، ووزير دولة للشؤون القانونية، المحامي محمود الخرابشة، وأمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات، إن اللجنة أقرت عدداً من مواد مشروع القانون بعد إجراء بعض التعديلات اللازمة عليها.

وأضاف إن اللجنة ستواصل عقد الاجتماعات لإقرار مشروع القانون بمجمله، ورفعه لمجلس النواب لاتخاذ القرار اللازم خلال الدورة الاستثنائية للمجلس.

وأكد الهلالات أن اللجنة تسعى جاهدة للوصول إلى مشروع قانون يلبي الطموحات، ويعزز من عمل البلديات واللامركزية في المحافظات، مشيراً إلى أن اللجنة التقت خلال اجتماعات سابقة بعدد كبير من الخبراء والمختصين.

من جانبه، قال الوزير كريشان، إن مشروع قانون البلديات واللامركزية، جاء بهدف تعزيز مشاركة المواطنين في صناعة القرار وتطبيق اللامركزية من خلال نقل بعض صلاحيات المركز ومهام الإدارات إلى المحافظات.

وحضر الاجتماع، النواب صالح الوخيان، ومحمد جرادات، وعارف السعايدة، وهايل عياش، وسليمان القلاب، ومروة الصعوب، وغازي الذنيبات، وروعة الغرابلي، وذياب المساعيد، وريما أبو العيس، وغازي البداوي.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق