التخطيط: 6 ملايين دينار مخصصات برنامج تعزيز الإنتاجية 2021

هلا أخبار – بلغت قيمة مخصصات برنامج تعزيز الإنتاجية الذي تنفذه وزارة التخطيط والتعاون الدولي للعام الحالي، نحو 6 ملايين دينار.

وقالت الوزارة، اليوم الاربعاء، إنه تم العمل خلال النصف الأول من العام الحالي، على إعداد تحضيرات لتوقيع اتفاقية لتوفير تمويل اضافي بقيمة نصف مليون دينار لمؤسسة المتقاعدين العسكريين لمبادرة الصندوق الدوار للمتقاعدين، لتصبح القيمة الإجمالية للصندوق 5ر3 مليون دينار.

وأضافت أن الهدف من الاتفاقية توفير مزيد من القروض الحسنة لمنتسبي المؤسسة من المتقاعدين لإقامة مشروعات انتاجية في مختلف القطاعات الاقتصادية، والمساهمة بتوفير فرص العمل في جميع محافظات المملكة.

وبينت الوزارة أنها تعمل حالياً على اعداد التحضيرات لتوقيع اتفاقية مع الشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة “زين” لإنشاء مراكز اتصال جديدة في محافظات المملكة، إضافة إلى التحضيرات لإنشاء مركز التدريب على تقنية الألياف الضوئية (الفايبر) ومركز تدريب على صيانة الأجهزة الخلوية في محافظة مأدبا بقيمة 300 ألف دينار، وكذلك استكمال تنفيذ مراكز الاتصال في محافظتي جرش وعجلون.

ولفتت إلى أنه يجري حالياً بالتعاون مع الشركاء التحضير لمبادرتي الحديقة البيئية، في إطار تأهيل منطقة تلال الفوسفات، ومبادرة “الحد من غرق الأطفال” في قناة الملك عبدالله، وذلك من خلال إنشاء برك سباحة نموذجية في لواءي الأغوار الشمالية ودير علا، إضافة إلى تنفيذ مشروع “حديقة الحسن بن طلال للعلوم” في لواء الشوبك/ بمعان.

وأشارت إلى أن برنامج إرادة قام بإجراء 650 دراسة جدوى اقتصادية، أسهمت بتأسيس 320 مشروعا بناءً على تلك الدراسات، وإنشاء منصتي تدريب وتسويق الكتروني لتسويق مختلف منتجات المجتمعات المحلية، وادخال إجراءات مبادئ الجودة على مشروعات إرادة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق