الدفاع المدني يحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس

الابتعاد عن أماكن الأعشاب الكثيفة 
تجنب السباحة العشوائية
مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة

هلا أخبار – أكّد الملازم أول عبدالله السعودي من مديرية الشرطة المجتمعية والإعلام، على ضرورة اتباع جملة من النصائح والإرشادات لتفادي وقوع حوادث ضربات الشمس والإجهاد الحراري؛ وأهمها الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس تفادياً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري والإكثار من شرب السوائل وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.

كما دعا الملازم السعودي، عبر اثير الأمن، إلى عدم ترك المعقمات داخل المركبة خلال ارتفاع درجات الحرارة لاحتوائها على مواد قابلة للاشتعال وعدم ترك الأطفال وحدهم داخل المركبة أثناء قضاء الحوائج وعدم السماح لهم باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة.

وشدد على ضرورة ارتداء أغطية الرأس الواقية والقبعات وأخذ قسط من الراحة خصوصاً الأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

ودعا الملازم السعودي إلى تجنب السباحة العشوائية في الأماكن غير المخصصة كالسدود والبرك الزراعية وقنوات المياه الجارية وغيرها من الأماكن المائية المشابهة.

كما دعا الى عدم إشعال النار في الأعشاب خاصة في المناطق الحرجية والابتعاد عن أماكن الأعشاب الكثيفة التي تكون مرتعاً للزواحف كالعقارب والأفاعي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق