العودات يكشف أولويات استثنائية النواب

قال رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، الأربعاء، إن أول أولويات الدورة الاستثنائية التي صدرت بها إرادة ملكية سامية لعقدها، هي مشروع قانون الملحق لقانون الموازنة العامة لسنة 2021، الذي يتضمن نفقات جديدة.

وأوضح العودات، أن من مشاريع القوانين ذات الأولوية أيضا مشروع قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأشار العودات، إلى أن مشروع قانون البلديات واللامركزية سيصار إلى عرضه على جدول أعمال مجلس النواب في الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تفرغ من دراسته اللجنة المشتركة (القانونية والإدارية).

“مشروع قانون أمانة عمّان أدرج الآن (…) وهو أول مشروع قانون يصدر لأمانة عمّان وهذا القانون أقرته اللجنة الإدارية والقانونية، واليوم أدرج تحت جدول أعمالها لمناقشته تحت قبة البرلمان”.

وبين أن اللجنة المشتركة ستأخذ بعين الاعتبار الملاحظات الواردة حول مشروع قانون اللامركزية والبلديات وأمانة عمّان، لافتا النظر إلى أن اللجنة عقدت حوارات موسعة مع الجهات المعنية.

وتابع العودات “لم تصلنا حتى اللحظة أي توصيات أو مقترحات أو توصيات من اللجنة الملكية، لكننا أبلغنا الجميع أننا على استعداد لاستقبال أي مقترحات إذا كان هدفها دفع عملية الإصلاح للأمام”.

وتوقع أن يكون الوقت كافيا لمناقشة مشاريع القوانين، مشيرا إلى أن المجلس سيخصص جلسات مكثفة لمناقشتها.

ولفت النظر إلى أن بعض مشاريع القوانين موجودة لدى مجلس الأعيان بعد إقرارها من مجلس النواب، مضيفا أنه لابد من إدراجها للسير في الإجراءات الدستورية من مجلس الأعيان، ومن ثم مرورها في الإجراء النهائي حسب أحكام الدستور.

وأفاد بوجود مشاريع قوانين أحيلت من الدورة الماضية لم يتم استكمالها، وفق المملكة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق