العدوان: مركز الأورام العسكري جاهز لاستقبال المرضى والمراجعين

هلا أخبار – أكد مدير مركز الأورام العسكري العميد الطبيب عبد الحميد العدوان، أن المركز الذي افتتحه جلالة الملك يوم أمس جاهزاً لاستقبال المرضى المحولين من الديوان الملكي، ووزارة الصحة أو من المرضى المدنيين “عبر الاعفاءات”، بالإضافة إلى العامل والمتقاعد العسكري.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم”، من خلال برنامج هنا الأردن، إن المركز يعتبر رئيسي وتحويلي، وهناك دراسة لإعطاء المرضى العلاج الكيميائي في مراكز محددة في الأقاليم للتخفيف على المرضى.

وأضاف أن المركز أسس تنفيذاً للرؤى الملكية السامية لإيجاد مركز متكامل لتقديم الخدمة العلاجية لمرضى السرطان، حيث كان في السابق موجوداً كمركز معالجة بالأشعة وتم تحديثه وتطويره حتى أصبح اليوم تحت مسمى مركز الأورام العسكري.

وبين العدوان أن المركز يقدم خدماته للمنتفعين من نظام التأمين الصحي العسكري من العاملين والمتقاعدين العسكريين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، وذلك بهدف أن يكون رديفاً لجميع المؤسسات الصحية التي تعنى بمرضى السرطان في المملكة.

وأشار إلى أن سعة المركز  140 سرير مبيت للمرضى، وهناك 6 غرف عناية مركزة و4 غرف لزراعة نخاع العظم وهي مزودة بأجهزة خاصة لفصل مكونات الدم لزراعة نخاع العظم، بالإضافة إلى وجود قاعات لإعطاء العلاج الكيميائي للمرضى، و 34 سريراً ومقعداً مخصص لإعطاء العلاج الكيميائي، كما هناك 8 عيادات منها عيادات لمعالجة الألم والدعم النفسي والعلاج التلطيفي.

وأكد أن جميع مرافق المركز جاهزة لاستقبال المرضى، فهناك مختبر آلي يعتبر الوحيدة في الشرق الأوسط يستطيع عمل 1000 عينة في الساعة، كما يحتوي المركز على أحدث الأجهزة.

وأشار إلى أن عيادات المركز ستكون مفتوحة طيلة أيام الاسبوع، وتم تخصيص مدخل ومواقف للسيارات خاصة للمراجعين والمرضى داخل حرم المركز.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق