موجة الحرّ ترفع الطلب على المراوح والمكيفات

هلا أخبار – إسماعيل عباده – ارتفعت وتيرة الطلب على المراوح والمكيفات، خلال الأيام القليلة الماضية في الاسواق المحلية، نتيجة الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على المملكة منذ أيام، وقد تستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل.

ممثل قطاع الكهربائيات والالكترونيات في غرفة تجارة الأردن حاتم الزعبي، كشف عن حركة بيع نشطة على المراوح والمكيفات خلال موجة الحر التي تؤثر على المملكة.

وقال الزعبي في تصريحات لـ “هلا أخبار”، اليوم الخميس، إن حركة البيع على المراوح والمكيفات، جيدة وخاصة على المكيفات، مشيراً إلى أن الحركة مشابهة لذات الوقت من العام الماضي، لكنها تنشط في موجات الحر.

وأشار الى أن المواطنين يلجأوا لشراء المراوح والمكيفات، في موجات الحر، بشكل مختلف عن موسم الصيف بشكل عام.

وحول ارتفاع الأسعار، عزا الزعبي ارتفاع أسعار المكيفات في الأردن، لارتفاع أجور الشحن عالمياً.

وأوضح الزعبي، أن ارتفاع أجور الشحن انعكس بارتفاع أسعار المراوح والمكيفات، بنسبة تصل 15% مؤخراً، نافياً أن يكون سبب الارتفاع هو ارتفاع الطلب عليها ـو وجود مغالاة بالأسواق.

وتتأثر المملكة في هذه الأيام، بكتلة هوائية حارة وجافة، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-5) درجات مئوية وتكون الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

وتبقى الأجواء يومي الجمعة والسبت، حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وسجل الحمل الكهربائي مساء الاربعاء، 3210 ميجاواط مقابل حمل صباحي بلغ 3100 ميجاواط بحسب بيانات شركة الكهرباء الوطنية.

ووفقا للبيانات بلغ اقصى حمل كهربائي مسجل العام الماضي 3630 ميجاواط بنسبة نمو 7.4 بالمائة عن عام 2019 والذي بلغ 3380.

ويتوقع أن يصل حمل النظام الكهربائي خلال الصيف الحالي إلى 3700 ميجاواط.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق