دودين: نسعى لتطعيم 3 ملايين بالجرعتين قبل أيلول

هلا أخبار – أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين أن الحكومة تسعى للوصول إلى تطعيم 3 ملايين شخص بالجرعتين قبل مطلع أيلول، في ظل تبقي 15 يوما عن بداية الشهر المقبل.

وأوضح في حديث تلفزيوني السبت، أن تطعيم مليون و670 ألف في العاصمة عمان أي ما نسبته 87% من المناعة المجتمعية، مضيفا أن نسبة المناعة المجتمعية في محافظة العقبة وصلت إلى 94%، وفي البلقاء 89%، وفي بعض المحافظات وصلنا إلى أعتاب 60%.

وأفاد بالتزام موظفي القطاع العام بالتطعيم، مبينا أن بعض المؤسسات والوزارات بلغت نسبة التطعيم فيها إلى 100%، في حين تتراوح في الأخرى بين 80-85%.

وعن التخوفات من عودة التعليم الوجاهي، لفت دودين إلى أن العودة ستتم بشكل سلس، مشيرا إلى تطعيم 85% من كادر وزارة التربية والتعليم والمدارس الحكومية والخاصة.

ونوه بفتح باب التطعيم لمن هم فوق 12 عاما، مؤكدا جاهزية الكادر التعليمي للبدء بتنفيذ برنامج الفاقد التعليمي الأحد.

وسيتم تغريم مؤسسات التعليم العالي المخالفة لأمر الدفاع 32 بمبلغ ما بين 1000 إلى 3000 دينار، وفق ما قال للمملكة.

وبين أن أمر الدفاع 32 يلزم مؤسسات التعليم العالي بتطعيم أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة بالتطعيم على الأقل بالجرعة الأولى شريطة عدم التخلف عن أخذ الثانية أو إبراز فحص كورونا سلبي صلاحيته لا تتجاوز مدة 72 ساعة.

وشدد على أن غير الملتزم لا يستطيع دخول الجامعة وسيخصم له من إجازاته السنوية، وإن استمر سيتم الخصم من الراتب، وبالنسبة للطلبة لن يسمح له بالدوام وجاهيا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق