ماضي: الحركة السياحية بالعقبة تنشط نهاية الأسبوع وبقدوم البواخر

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – تتوالى البواخر السياحية القادمة لمدينة العقبة خلال الفترة الحالية والمقبلة، في ظل العودة التدريجية للحركة السياحية بالمدينة بعد فتح القطاعات وإلغاء الحظر بالكامل، وفق نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومفوض السياحة شرحبيل ماضي.

وقال ماضي في تصريح لـ “هلا أخبار”، اليوم الثلاثاء، إن باخرة سياحية على متنها نحو 1000 سائح وصلت أمس الاثنين إلى مدينة العقبة قادمة من البحر الأحمر.

وأضاف أن حركة البواخر السياحية ستعود بالتدريج في قادم الأيام للعقبة، وتحمل سياحاً بأعداد متوسطة، مضيفاً أن هذه الأعداد أقل مقارنة بالأعوام التي تسبق جائحة كورونا.

وأوضح ماضي، أن قدوم البواخر السياحية مؤشر على أن الأردن بلد آمن، في ظل استقرار الوضع الوبائي وارتفاع نسبة التطعيم خاصة بمدينة العقبة.

وفيما يتعلق بالسياحة الداخلية، قال ماضي، إن سياحة الأردنيين بالعقبة مقبولة نوعاً ما، مضيفاً أنها تشهد ارتفاعاً بشكل ملحوظ نهاية كل أسبوع.

وكشف أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ستطلق بالتنسيق مع كافة الفعاليات السياحية، مجموعة من الأنشطة الترفيهية لاستقطاب السياح الداخليين.

وبين أن هذه الأنشطة تستهدف كافة شرائح المجتمع الأردني، وستكون بأسعار مناسبة للجميع، بحيث تعمل على رفع الحركة السياحية بمدينة العقبة ووادي رم.

وبين أن الأنشطة السياحية بالمدينة ستتسع مع بدء شهر أيلول، بالتزامن مع توقعات ارتفاع أعداد السياح الشهر المقبل.

وحول نسبة إشغال الفنادق بالعقبة، قال ماضي، إن نسبة الإشغالات ترتفع نهاية الأسبوع لتصل إلى نحو 70%، لكنها تنخفض في وسط الأسبوع لتتراوح بين 40% إلى 50%.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق