استمرار التسجيل بمبادرة “مليون مبرمج أردني”

هلا أخبار – أعلن فريق مبادرة “مليون مبرمج أردني” عن استمرار التسجيل في المبادرة لإتاحة تعلّم لغة المستقبل “البرمجة” بشكل احترافي ومجاني أمام الراغبين بذلك.

ووفق تصريح من فريق المبادرة التي تنفذها مؤسسة ولي العهد بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، تهدف المبادرة إلى تعزيز قدرات شابات وشباب الأردن وتزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة لمواكبة التغيرات المتسارعة في عالم التكنولوجيا، بشكل يسهم في إحداث تغيير إيجابي على المستويين الشخصي والعملي للمنتسبين وذلك بتعلم لغة المستقبل من خلال المسارات الأكثر طلباً في مجال البرمجة والتي تؤهلهم للحصول على المهارات الأساسية المطلوبة لسوق العمل المحلي والعالمي.

وتوفر المبادرة برامج تدريبية مجانية عبر الإنترنت في مجال البرمجة بأربعة مسارات، هي تطوير المواقع الإلكترونية وتطوير تطبيقات الأندرويد وتطوير صفحات المواقع الإلكترونية ومسار تحليل البيانات، ويمكن للمشارك أن يلتحق بها إلكترونيّاً في الوقت والمكان الذي يرغب به، وكل ما يحتاجه هو الوصول إلى شبكة الإنترنت.

وتوفر المبادرة السهولة للراغبين في مرحلتي التسجيل وبدء المسارات، بحيث يمكن للمنتسب التسجيل والبدء بالمرحلة الأولى من المسار مباشرة، حيث تقدم جميع المسارات باللغة العربية بهدف إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الراغبين بتعلم البرمجة من مختلف الأعمار والمراحل الدراسية والتخصصات.

وقال أحد خريجي المبادرة في مسار تحليل البيانات سامي ابو رصّاع، إن المسار ساعده على إيجاد طرق جديدة ومبتكرة على المستوى العملي، وفتح له أبواب وفرص عمل عبر الإنترنت خلال فترة إغلاقات جائحة كورونا.

وأوضح أن ما يميز مسارات المبادرة انها ممتعة، وبها مرونة كبيرة في التعلم من خلال التنوع في طرح المادة التدريبية على المنتسبين، داعيا الشباب والشابات إلى استغلال هذه الفرصة.

من جهته، أشار الخبير التقني إبراهيم أبو رجب، إلى أهمية البرمجة وفوائد تعلمها في حياتنا، خاصة وانها اللغة الأم للعديد من صناعات اليوم وسيكون لها أهمية كبيرة في الفترة المقبلة في مختلف القطاعات، كما أن لها انعكاسا إيجابيا على شخص المبرمج نفسه، فيما بتعلّق بقدرته على حل المشكلات والتفكير بطريقة إبداعية بالحياة بشكل عام.

يذكر أنه يمكن للراغبين بالتسجيل زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة https://jordaniancoders.com

بترا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق