مصدر: لا مساق منفصلا للتربية الإعلامية

وسيتم وضعها على شكل وحدة في التربية الوطنية

هلا أخبار – يوسف الشبول – أكدت وزارة التربية والتعليم أن مادة التربية الإعلامية التي سيتم تدريسها للطلبة لن يكون لها مساق منفصل.

وأوضح مصدر في الوزارة في حديث لـ”هلا أخبار” الأربعاء، أن مادة التربية الإعلامية سيتم وضعها على شكل وحدة من وحدات مساق التربية الوطنية.

وعند سؤاله عن تعيين خريجي طلبة الصحافة والإعلام لتدريس التربية الإعلامية في المدارس، أكد أن الوزارة تقوم بتعيين المعلمين باعتماد أقرب التخصصات إلى المادة التي سيتم تدريسها كمساق منفصل.

ونوه بأن الوزارة تدرّب المعلمين للتمكن من شرح مادة التربية الإعلامية وإيصال الأهداف من تضمينها ضمن التربية الوطنية للطلبة بسهولة.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين قد أكّد أن الحكومة تتجه لتدريس منهاج التربية الإعلامية بالمدارس والجامعات في العام الدراسي المقبل.

وأضاف دودين، أنّ الحكومة تعمل بالتشارك مع معهد الإعلام الأردني على تدريب المعلّمين وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات على المنهاج المتعلّق بالتربية الإعلاميّة والمعلوماتيّة، وذلك للمساهمة في تعزيز ثقافة التفكير الناقد، والتحقّق من المعلومات والحقائق لدى الطلبة، للتمييز بين الأخبار والإشاعات التي قد تؤثر في النسيج المجتمعي وتضر في بعض الأحيان بسمعة الدولة سياسياً واقتصادياً وسياحياً.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق