“الصحفيين” تشكل لجانا لمتابعة أولويات عملها

هلا أخبار – قرر مجلس نقابة الصحفيين خلال الجلسة التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة القائم بمهام النقيب الزميل ينال البرماوي وحضور أعضاء المجلس، تشكيل عدد من اللجان لمتابعة أولويات عمل النقابة.

وقرر المجلس تشكيل لجنة صندوق الإسكان برئاسة الزميل عوني الداوود، وعضوية الزملاء ظاهر الضامن ومحمود فطافطة وسيف صوالحة ونسيم عنيزات وعامر الصمادي ورهام زيدان. كما قرر المجلس إعادة تشكيل لجنة فرع النقابة في الشمال برئاسة الزميلة علا عبيدات، وعضوية الزميلين علي أحمد القضاة ومحمد خير البشتاوي، وتشكيل لجنة لوضع نظام خاص لجائزة الحسين للإبداع الصحفي من الزملاء الدكتور محمد العمري ومصطفى الريالات ويحيى شقير والدكتور تيسير أبو عرجة وأنس المجالي والدكتورة سهير جرادات والدكتورة منال المزاهرة ورعد عضايلة والمستشار القانوني المحامي محمود قطيشات.

كما ناقش المجلس بعض الملاحظات الواردة في جدول أعمال المجلس حول التأمين الصحي، إذ اوعز للمعنيين بالنقابة على المتابعة مع شركة التأمين الصحي، استنادا للنظام الداخلي للتأمين، مؤكدا أنه من الطبيعي أن يكلف المجلس من الكادر الإداري للمساهمة بأعمال متابعة التأمين والتنسيق مع الشركة.

وأشار المجلس إلى أنه قام بتطبيق نظام التأمين الصحي بما يسهم في خدمة الزملاء والزميلات المشتركين فيه، وإدارة صندوق التأمين الصحي وفق أحكام النظام التي أعطت المجلس ذلك وكذلك وجود لجنة يشكلها المجلس من غير أعضائه تسمى من رئيس وأربعة أعضاء من بين المشتركين في الصندوق لمساعدته على إدارة شؤون الصندوق والإشراف على أعماله.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة لمتابعة شكاوى عدد من الزملاء في الهيئة العامة، بخصوص وجود اختلالات ادارية لمعالجتها، ومن ضمنها موضوع تسريب وثائق وكتب، علما أن النقابة تعلن عن أعمالها، ولكن احتراما والتزاما بالعمل المؤسسي يفترض أن تطلب أية معلومة أو وثيقة بشكل سليم ومباشرة من إدارة النقابة أو أمين السر، ومن تلك الملاحظات عدم الرد بوضوح على استفسارات الهيئة العامة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق