فعاليات حول الهجرة النبوية

هلا أخبار – عرض سماحة المفتي العام للمملكة عبد الكريم الخصاونة الدروس والعبر من السيرة النبوية في تأدية الأمانة وتحمل المسؤولية وبناء الإنسان واعتبر ذكرى الهجرة النبوية محطة تأمل للإنسان على عظمة النبي ورسالته التي ضرب من خلالها أروع الأمثلة في إقامة العدل والتآخي.

وأكد أهمية إحياء ذكرى الهجرة النبوية لما تحمله من دلالات ومعانٍ ودروس عظيمة في الصبر والثبات والتضحية، مؤكدًا دور الهجرة في بناء المجتمع الإسلامي ونشر الصفات الطيبة والحميدة بين المسلمين.

وقال خصاونة : “كان النبي حريصًا على بناء الإنسان والمؤاخاة بين المسلمين من خلال ترسيخ الحقوق و سن العدالة بين أفراد المجتمع.

جاء ذلك في محاضرة بعنوان: “الهجرة النبوية دروس وعبر” نظمتها جامعة الشرق الأوسط بمناسبة رأس السنة الهجرية، وحضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

وفي سياق متصل،  احتفلت مديرية اوقاف البلقاء، الأربعاء، بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة بحضور محافظ البلقاء نايف الحجايا وعدد من الوعاظ والواعظات.

وعرض مدير الأوقاف الدكتور احمد الخرابشة، في كلمة ألقاها بالمناسبة أبرز الدروس المستفادة من ذكرى الهجرة فأشار إلى وجوب أخذ الحيطة والحذر، ومحاربة الإشاعة إلى جانب التخطيط لتحقيق الأهداف، والالتفاف حول القيادة إيمانا بالفكرة والهدف، وإشراك جميع فئات المجتمع في البناء والتنمية.

وأكد خلال الاحتفال الذي أقيم بقاعة اجتماعات المديرية الرئيسية، أنه يجب الاستفادة من هذه الدروس وتطبيقها اليوم عند التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

بدوره عرض مفتي المحافظة الدكتور هاني العابد، لبعض دروس هذه الذكرى العطرة ومنها الدور الريادي لبعض فئات المجتمع، وعدم الانتقاص من شأن اي مكون في المجتمع، وحسن التخطيط والاستفادة من خبرات الاخرين.

وتضمن الحفل الذي روعي فيه الالتزام التام بالإجراءات الصحية انشودة دينية لفرقة وزارة الاوقاف، وتكريم للطلبة المميزين في المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق