مديريات الشباب تواصل نشاطاتها في معسكرات الحسين

هلا أخبار – واصلت مديريات الشباب من خلال مراكزها في المحافظات الثلاثاء، نشاطاتها في معسكرات الحسين للعمل والبناء، ضمن استراتيجيتها لتوعية الشباب وتمكينهم.

ففي عجلون نظمت مديرية شباب المحافظة وعبر تطبيق زووم محاضرة عن تطور الإعلام الأردني في مئوية الدولة.

وقال الزميل علي القضاة إن بداية الإعلام الأردني كانت في عام 1921 بقدوم الأمير عبدالله الأول بن الحسين إلى شرق الأردن، مشيرا الى الظروف التي صدرت فيها صحف مثل الحق يعلو والقبلة وبريد الحجاز والشريعة وصدى العرب وصدرت أو صحيفة رسمية مطبوعة “الشرق العربي” عام 1923.

وبين أن الاستقلال كان له انعكاس على تطور الإعلام والاتصال حيث صدر أول دستور عام 1952 ونصت المادة الثانية فيه على حرية التعبير، مثلما اهتمت الدولة بالصحافة حيث صدرت جريدة الدستور في 1967 وجريدة الرأي في 1971 الى جانب إنشاء القناة الفضائية الأردنية وغيرها من وسائل الاعلام.

وأشار الى أن جلالة الملك عبدالله الثاني أكد في كل خطاباته ضرورة بناء نظام إعلامي أردني حديث يشكل ركيزة لتحقيق التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ويتماشى وسياسة الانفتاح الاقتصادي.

وفي المفرق انطلق في مديرية شباب المحافظة معسكر تتبع مسار الثورة العربية الكبرى ومئوية الدولة الاردنية ومعسكر سواعد الانقاذ.

وقال مدير شباب المفرق عمر الغويري، إن المعسكر، يتضمن محاضرات حول مراحل تطور الثورة العربية ودور الهاشميين في المحافظة على ثوابت الدولة.

وأضاف، إن المعسكر يهدف إلى التعرف بإنجازات الدولة الأردنية في المئوية الأولى والتطلعات للمئوية الثانية، ودور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في تنمية وتطور وبناء الوطن وتعظيم الانجازات الوطنية. واختتمت في مديرية شباب محافظة عجلون، معسكر مسارات الثورة العربية الكبرى بمشاركة 20 شابا.

وقال مدير الشباب محمد طبيشات، إن فعاليات المعسكر تنوعت نشاطاته بين محمية غابات عجلون الطبيعية وقلعة عجلون الأثرية ولواء كفرنجة والمسارات السياحية فيها، لافتا الى أن المعسكر يهدف الى توفير الفرص للشباب للالتقاء والتعارف والتأمل واكتشاف الطاقات الكامنة واستثمار أوقات الفراغ وتنمية قدراتهم واعتمادهم على الذات.

واختتم مركز شباب عنجرة معسكر الكشافة والعمل التطوعي الذي يهدف الى تجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب وأثره عليهم وعلى مجتمعهم ووطنهم والمساهمة في دفع عجلة التنمية المستدامة.

كما اختتم في مركز شابات الهاشمية عبر تطبيق زووم معسكر التماسك الاجتماعي الذي يهدف إلى اخراط الشباب في الحياة السياسية.

وانطلق معسكر التشغيل والتأهيل لسوق العمل في مديرية شباب جرش وجاهيا بحضور مدير شباب جرش يحيى المومني ومدير المعهد الوطني للتشغيل والتدريب في المحافظة عامر الزبون.

بدوره تحدث الزبون عن مراحل التدريب وإعداد الملتحقين بالتدريب ونوعية المهن التي يجري تدريب الشباب عليها في المعهد، لتأهيلهم للمهن التي يحتاجها السوق بغية تقليل نسب الفقر والبطالة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق