مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال

هلا أخبار – اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان، ان الاقتحامات نفذت بحمايةٍ مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اعتقلت شابين مقدسيين قرب باب حطة بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

واوضحوا أن مستوطنين اقتحموا باحات الأقصى على شكل مجموعات ونفذوا جولات استفزازية، تركزت في المنطقة الشرقية من المسجد الاقصى وبالقرب من مصلى باب الرحمة، وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين.

الى ذلك، هدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأحد، منازل ومنشآت قيد الإنشاء في مدينة أم الفحم داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 ، بذريعة البناء دون ترخيص.

وقالت لجنة المتابعة العربية للجماهير الفلسطينية داخل الاراضي المحتلة عام 48 في بيان اليوم، ان الشرطة الإسرائيلية معززة بالوحدات الخاصة داهمت منطقة سويسة ووادي الحرمية في أم الفحم، وقامت بإغلاق المنطقة وحصارها وفرضت طوقا عليها.

وأضافت ان الشرطة قامت بهدم منزلين ومنعت السكان وأصحاب المنازل والمنشآت من التوافد إلى المنطقة التي طالها الهدم، ووفرت الحماية لعشرات الجرافات والمجنزرات التي شرعت بتنفيذ الهدم.

وعلى صعيد متصل، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم النار على مواطن فلسطيني عند حاجز ” الكونتينر” شمال مدينة بيت لحم.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان، ان جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز ” الكونتينر”، اطلقوا النار على مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة، ما أدى إلى إصابته بالقدم.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، انه تم نقل المصاب الى مستشفى بيت جالا (الحسين)، وأن وضعه مستقر، فيما أغلقت قوات الاحتلال الحاجز بالكامل ومنعت مرور السيارات والمارة ما أدى الى حدوث أزمة خانقة في المكان. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق