الأردن يفتتح مشاركته في بارالمبيك طوكيو الأربعاء

هلا أخبار – انطلقت مساء الثلاثاء فعاليات افتتاح دورة الالعاب البارالمبية (بارالمبيك طوكيو 2021)، بمشاركة اردنية وعالمية واسعة مكونة من 163 دولة، يتنافس خلالها 4500 لاعب ولاعبة ضمن 23 لعبة.

ووفقا لبيان اللجنة البارالمبية الاردنية، تفتتح المشاركة الأردنية في دورة الالعاب البارالمبية 2021، البطلة البارالمبية لكرة الطاولة فاتن عليمات الساعة 6:20 صباح الاربعاء بتوقيت عمان، بمواجهة اللاعبة الصينية ضمن الفئة 4 في كرة الطاولة، وذلك في أول ظهور بارالمبي لها.

في حين تبدأ البطلة البارالمبية ختام أبو عوض مشاركتها عند 11.20 صباحا بلقاء اللاعبة التايلندية ضمن الفئة 5، قبل أن تظهر فاتن عليمات مجددا عند الساعة 11.20 في ختام منافسات اليوم الاول بمسابقة كرة الطاولة (فردي الدور الأول) الذي يتواصل حتى مساء الثلاثاء المقبل.

وبحسب البيان، يقود المشاركة الأردنية في مسابقة كرة الطاولة المدرب الوطني هارون الشلتوني الذي يملك سجلا حافلا بالمشاركات، وشارك في 5 بطولات عالمية في كل من هولندا والصين وكوريا وسويسرا وتايوان، بالاضافة الى 5 دورات آسيوية.

وقال الشتلوني في حديث صحفي من طوكيو، إنه فخور بظهوره الخامس متواليا في دورات الألعاب البارالمبية، معربا عن أمله أن يتوج هذه المسيرة بإنجاز آخر يعزز مكانة كرة الطاولة الأردنية في دورات الألعاب البارالمبية.

وأثنى الشلتوني على جهود اللجنة البارالمبية لتوفير مستلزمات الإعداد المثالي للبعثة البارالمبية، مشيرا إلى أن البطلتين ختام أبو عوض وفاتن عليمات خضعتا لوجبات تدريبية يومية مكثفة بمعدل حصتين يوميا، متوقعا منافسة قوية على ميداليات كرة الطاولة في بارالمبيك طوكيو.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق