قاضي القضاة يلتقي رئيس واعضاء النيابة العامة الشرعية

هلا أخبار – ناقش سماحة قاضي القضاة، الشيخ عبد الحافظ الربطة، وسماحة رئيس المجلس القضائي الشرعي، الشيخ كمال الصمادي، مع رئيس وأعضاء النيابة العامة الشرعية لمحافظات المملكة، عدداً من القضايا والمواضيع ذات العلاقة بعمل النيابة العامة الشرعية، بما يسهم بتيسير سبل الوصول للعدالة، وتعزيز بيئة التقاضي.

وأكد الربطة خلال الاجتماع، الذي عقد أمس الأربعاء، في مبنى الدائرة إن هذا اللقاء يأتي للوقوف على تجويد العمل القضائي، وبما يحقق العدالة الناجزة، وفي إطار برنامج اللقاءات الدورية مع القضاة الشرعيين، حيث ستبقى اللقاءات مستمرة، وستكون التغذية الراجعة من الميدان، أحد أهم المدخلات للخطة الاستراتيجية التي ستطلقها الدائرة قريباً.

وأشاد بجهود أعضاء النيابة العامة الشرعية في قضايا الأحوال الشخصية، والاختصاصات الوظيفية للمحاكم الشرعية، وما يتعلق بشؤون القصّر، وفاقدي الأهلية، ومراقبة أعمال الأولياء والأوصياء والقوام والنظار.

من جهته، قدم النائب العام القاضي منصور الطوالبة، شرحاً موجزاً عن النيابة العامة الشرعية، والجهد الذي يبذل في حماية حقوق القصّر، وفاقدي الأهلية وناقصيها، مستعرضا طبيعة عمل النيابة العامة، وتدخلها في الدعاوى، الوجوبية والاختيارية، الأمر الذي يمكن من التطبيق الأمثل لأحكام التشريعات النافذة بما يحمي حقوق ومصالح المتقاضين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق