60 منحة لأبناء الطفيلة للتدريب على برامج مهنية

هلا أخبار – أكد مدير معهد التدريب المهني في الطفيلة، المهندس محمد الشرايدة، أن المعهد حصل على 60 منحة تدريبية، تتضمن إعفاء المتدربين من أجور وخدمات التدريب والنقل ولجميع التخصصات المعلن عنها من قبل مؤسسة التدريب المهني.

ودعا المهندس الشرايدة الراغبين بالتدريب على البرامج التي أعلنت عنها المؤسسة، والتي تتضمن 17 برنامجا للشباب والشابات للتسجيل من خلال محطات معهد التدريب المهني في المحافظة، وموقع المؤسسة الإلكتروني، مشيدا بجهود مجلس غرفة تجارة الطفيلة لتشجيع العاطلين عن العمل للتوجه للتدريب على هذه البرامج.

وأشار إلى أن المنح المقدمة جاءت في البرامج الآتية: “نجار أثاث، مساعد نجار أثاث، منجد أثاث، ميكانيكي تجليس مركبات، دهان مركبات، مساعد دهان مركبات، حداد ألمنيوم، حداد فاصون، مساعد حداد ألمنيوم، مساعد حداد فاصون، خراط، مساعد خراط، لحيم كهرباء، لحيم أنابيب، مساعد لحيم كهرباء، ميكانيكي تمديدات صحية، مساعد ميكانيكي تمديدات صحية”.

وأضاف أن كوادر المعاهد والتجهيزات التقنية اللازمة ستساعد الطلبة في عملية التسجيل وتوعيتهم بالتخصصات المهنية المتاحة.

بدوره، بين رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الطفيلة، عودة الله القطيطات، أن الغرفة طالبت وزارة العمل وبناء على مناشدة من أولياء أمور الطلبة المسجلين لدى معهد التدريب المهني، بإعفاء الطلبة من أجور خدمات التدريب نظرا للظروف المادية والاقتصادية الصعبة التي يمرون بها وعدم قدرتهم على دفع هذه الرسوم وما يرافقها من أجور للنقل والتدريب، حيث استجابت الوزارة لمطالبة أبناء الطفيلة وجرى توفير 60 منحة في التخصصات المهنية التي أعلنتها مؤسسة التدريب المهني.

وأضاف أن البرامج التدريبية التي قدمتها مؤسسة التدريب المهني ستسهم في رفد سوق العمل المهني في الطفيلة بالعمالة المدربة والماهرة وتنظيم سوق العمل المهني، وخدمة المجتمع المحلي وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق