العمل: أكثر من 90 ألف عامل وافد صوبوا أوضاعهم

حصر إلكتروني للعمالة الوافدة المخالفة

  • لا تمديد لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة

هلا أخبار – ياسر مهيار – كشف الناطق الرسمي باسم وزارة العمل محمد الزيود، أن أكثر من 90 ألف عامل وافد، قاموا بتصويب أوضاعهم منذ تموز الماضي.

وقال الزيود في حديثه لـ”هلا أخبار”، أنه سيتم إجراء حصر إلكتروني للعمالة الوافدة المخالفة، مبينا أن كل عامل وافد مخالف لم يقم بتصويب أوضاعه وقوننتها فإن اسمه سيكون موجوداً على اللوائح الإلكترونية وصادر بحقه قرار بالتسفير.

وجدد الزيود التأكيد، أنه لن يكون هناك قرار بتمديد فترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة التي ستنتهي بتاريخ 2 / 9 / 2021، مؤكداً أن فترة الشهرين التي منحتها الحكومة لتصويب أوضاع العمالة الوافدة كافية.

وأضاف أن الوزارة ستُنفذ بالتعاون مع مديرية الأمن العام حملات تفتيشية على القطاعات الاقتصادية المختلفة المنتشرة في محافظات المملكة كافة لضبط العمالة المخالفة، حيث سيتم تسفير أو إبعاد كل من يتم ضبطه مخالفاً بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وشدد الزيود على جميع الوافدين وأصحاب العمل استكمال إجراءات تصويب الأوضاع القانونية كافة قبل انتهاء الفترة الممنوحة لهم بتاريخ 2 / 9 / 2021 تجنباً لاتخاذ إجراءات التسفير والأبعاد والتي ستُنفذ بحق كل مخالف يتم ضبطه من العمالة الوافدة غير القانونية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق