وفد هولندي يزور الوطني للبحوث الزراعية

هلا أخبار – زار وفد من السفارة الهولندية اليوم الثلاثاء المركز الوطني للبحوث الزراعية لبحث آفاق التعاون وتعزيز فرص العمل المشترك بين الجانبين في القطاع الزراعي.

وبحسب بيان للمركز قدم مديره العام نزار حداد إيجازاً حول المركز، استعرض خلاله جملة من إنجازات والبحوث في عدة مجالات أهمها الزراعة المائية، والمياه غير التقليدية، والخرائط الزراعية، والزراعة المستدامة، والتدريب وبناء القدرات.

وأعرب حداد عن اعتزازه بالشراكة مع هولندا خاصةً في مجال بناء القدرات والتدريب وبما يعزز قدرات الباحثين وتمكينهم من رفع سوية البحث العلمي على المستوى المحلي والدولي.

من جهته أعرب رئيس الوفد المستشار ميلا لينسترا عن اعتزازه بالمكانة التي يحتلها المركز الوطني للبحوث الزراعية خاصة في مجال البحث العلمي الزراعي، والذي بات واضحاً للكثيرين حتى على المستوى الدولي، مشيراً إلى استعداد هولندا لدعم هذه الجهود وضرورة اللجوء للحلول الذكية التي تخدم مستقبل الزراعة ومراعاة التنوع الزراعي وترابط القطاعات على اختلافها. واطلع الوفد على مرافق ومختبرات المركز، والمشاريع الريادية في حاضنة الابتكار الزراعي، كما اطلع على قصص النجاح ضمن مدارس المزارعين الحقلية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق