“الصناعة والتجارة”: 74 مليون دولار مستوردات الأردن من الأرز الأمريكي

هلا أخبار – عقد اتحاد الأرز الأمريكي بالتعاون مع السفارة الامريكية ندوة في عمان الثلاثاء لتجار الأرز الأردنيين. وشارك في الفعالية ممثلون عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية وغرفة التجارة الأمريكية في الأردن وغرفة تجارة الأردن.

وقالت الرئيس والمدير التنفيذي لاتحاد الأرز في الولايات المتحدة الأمريكية بيتسي وارد “تفخر صناعة الأرز في الولايات المتحدة بتوفير أحد أهم الأطعمة الأساسية في الأردن للمستهلكين الأردنيين، ونحن نقدر العلاقات طويلة الأمد التي تتمتع بها منتجاتنا داخل السوق الأردني”.

بدوره أكد أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالوكالة المهندس حسن العمري أن واردات الأردن الغذائية من السوق الأمريكية تساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي للمملكة من المواد الغذائية والسلع الأساسية، خاصة القمح والأرز والدواجن والذرة، حيث بلغت مستوردات المملكة من الولايات المتحدة من مادة الأرز لعام 2020 ما قيمته أربعه وسبعون مليون دولار. وشدد العمري على الحرص على العمل المشترك بشكل فعال لدفع العلاقات الاقتصادية بين الأردن والولايات المتحدة.

وصرحت المسؤولة الأمريكية في القطاع الزراعي، إليزابيث ميلو، بأن هذا الحدث يوضح التزامنا بازدهار الأردن من خلال تزويد التجار الأردنيين بمعلومات عن تطورات السوق الحديثه والأكثر عملية.  وأضافت ميلو أن مبيعات الأرز الأمريكية للأردن تظهر أهمية اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والأردن لكلا البلدين، مما يؤدي إلى تطوير علاقة تجارية قوية تدعم التدفق المستمر للأرز الأمريكي إلى الأردن. “يلعب الأرز الأمريكي دوراً في الأمن الغذائي العام للأردن بأسعاره المعقولة، وتوافره وسهولة إيجاده بالأسواق.  يمكنك الاعتماد على الولايات المتحدة لتزويدك بأرز عالي الجودة وبأسعار معقولة.”

من جهته قال رئيس اللجنة الفرعية لأرز الولايات المتحدة الأمريكية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا مارك هولت،:  “نأمل أن نساعد الشركات الأردنية في نقل وشحن الإمداد الغذائي المستمر في جميع أنحاء العالم لصالح شركائنا التجار الأردنيين والمستهلكين الأردنيين”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق