مجلس النواب يكرم أبطال الأردن في دورة الألعاب البارالمبية والأولمبية

هلا أخبار – أعرب رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات عن فخره واعتزازه بالإنجازات العظيمة التي حققها الابطال الأردنيون في دورة الألعاب البارالمبية والأولمبية في طوكيو 2020.

وأكد العودات خلال حضوره جانباً من فعالية أقامتها لجنة والتعليم والشباب النيابية بدار مجلس النواب اليوم الخميس لتكريم اللاعبين الذين حققوا إنجازات في أولمبياد طوكيو، أن هذا التفوق يعتبر انجازاً وطنياً ويبعث على الأمل والتفاؤل ويحفزنا لتحقيق المزيد من الإنجازات التي ترفع اسم الأردن عاليا في المحافل الرياضية الدولية، مؤكداً حرص مجلس النواب على تقديم كل أوجه الدعم للرياضة الأردنية.

بدوره قال رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور بلال المومني إن هذا التكريم يأتي في إطار حرص لجنة التعليم والشباب النيابية على دعم الرياضة الأردنية وتشجيع الرياضيين على تحقيق أفضل الإنجازات في مشاركاتهم الإقليمية والدولية.

وعبر المومني خلال فعالية التكريم بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي ورئيس اللجنة البارالمبية حسين أبو الرز عن فخر اللجنة واعتزازها بالإنجازات التي حققها اللاعبون الأردنيون المتوجون مؤخراً في أولمبياد طوكيو للألعاب الأولمبية والبارالمبية.

واكد على أهمية دعم القطاع الرياضي والاتحادات والرياضيين، داعياً القطاع الخاص الى دعم الرياضة الأردنية والرياضيين الأردنيين الذين حققوا الإنجازات وساهموا برفع العلم الأردني في المحافل الدولية والعالمية.

فيما أشاد أعضاء اللجنة النواب عطا ابداح وخالد الشلول و محمد المحارمة و فايزة عضيبات وضرار الحراسيس وعلي الطراونة بالجهود الكبيرة التي بذلها ابطال الاردن في تحقيقهم لإنجازات تبعث الفخر والاعتزاز في نفوس جميع الأردنيين.

وأكدوا على ان الدعم الملكي كان له الأثر الكبير في تعزيز الثقة والعزيمة في نفوس ابطال الأردن حتى تمكنوا من تحقيق أفضل الإنجازات وعلى مستويات عالمية، مشددين على أن اللجنة ستقوم بمتابعة جميع الصعوبات والمعيقات التي تواجه قطاع الرياضة بشكل عام والمشاكل التي تواجه الابطال بشكل خاص من خلال مناقشتها مع المعنيين والعمل على تذليلها وحلها.
من جانبه ثمن المجالي هذه اللفتة الكريمة التي عبر عنها رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات واللجنة النيابية بتكريم الرياضيين، قائلا إن هذا التكريم من قبل مجلس النواب إنما يمثل أسمى معاني التشاركية والتعاون المشترك الذي نسعى اليه للوصول بالرياضة الأردنية الى أفضل المراكز العالمية.

من جانبهم عبر اللاعبون عن سعادتهم بالدعم الموصول الذي قدم لهم من قبل مجلس النواب ولجنة التعليم والشباب التي تسير وفق الرؤى الملكية الداعمة دوما الى النهوض بالرياضة وتحفيز الرياضيين واصحاب الانجازات.

واللاعبون الذين تم تكريمهم عن الألعاب البارالمبية هم : احمد هندي لاعب المنتخب الوطني لرمي الجلة الحاصل على الميدالية ذهبية ، وعمر قرادة لاعب المنتخب الوطني لرفع الاثقال والحاصل على الميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن ٤٩ كغم ، وعبد الكريم خطاب لرفع الاثقال لوزن ٨٨كغم ميدالية ذهبية ، وجميل الشبلي لرفع الاثقال ضمن منافسات وزن فوق ١٠٧ كغم ، وختام ابو عوض لكرة الطاولة والحاصلة على الميدالية البرونزية.

كما تم تكريم لاعبي الأولمبية صالح الشرباتي والحاصل على ميدالية الفضية ضمن منافسات وزن تحت ٨٠ كغم في التايكوندو، وعبد الرحمن طايل المصاطفة ضمن منافسة وزن تحت ٦٧ كغم، وكل من المدربين عيسى هلال ومحمد الحراسيس وهارون الشلتوني ومحمد ابراهيم وفارس علي العساف.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق