مذكرة تفاهم بين إقليم البترا والوطني للبحوث الزراعية

هلا أخبار – وقعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي مع المركز الوطني للبحوث الزراعية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم في مجالات التدريب والتأهيل وبناء القدرات للعاملين في الإقليم وأبناء المجتمع المحلي في مجالات الزراعة والابتكار الزراعي ونقل المعرفة والتكنولوجيا الحديثة في القطاع الزراعي.

ووقع الاتفاقية عن السلطة رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات وعن المركز المدير العام الدكتور نزار حداد.

وتهدف المذكرة إلى التعاون في مجال الزراعة والأنشطة المرتبطة بها، وإعداد وتنفيذ البرامج التدريبية داخل حدود إقليم البترا ونقل المعرفة في المجالات الزراعية من خلال ورش متخصصة، وتقديم الدعم في مجال الابتكار الزراعي.

وأكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية أهمية المذكرة في بناء القدرات وتعزيز الابتكار السياحي الزراعي لخلق بيئة تنموية تعزز السياحة، وتبني إجراءات حديثة في الاستخدام الأمثل للموارد المائية والطبيعية والحصاد المائي، وتبني زراعات حديثة.

من جانبه، قال رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا إن المذكرة ستكون نواة التحديث والتطوير في الإقليم من خلال رفع كفاءة الموظفين والمجتمعات المحلية والاستفادة من الخبرات والإمكانات المتوفرة لدى المركز وتسخيرها لتطوير الإقليم وتنميته زراعيا.

وحضر توقيع الاتفاقية مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة في السلطة الدكتورة مرام فريحات وعدد من مدراء المركز الوطني للبحوث الزراعية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق