“واتسآب” يطلق ميزة جديدة تتعلق بالأعمال

هلا أخبار – أطلق تطبيق التراسل الفوري “واتسآب” تحديثا جديدا يتيح فيه البحث عن الشركات داخل التطبيق لأول مرة.

وبحسب ما نقلته “رويترز” فإن الاختبار الذي تم إجراؤه في ساو باولو بالبرازيل، والذي يسمح لمستخدمي التطبيق بالعثور على المتاجر والخدمات من خلال دليل في التطبيق، هو أحدث ميزة في حملة “فيسبوك” لتعزيز التجارة الإلكترونية في خدماته.

وعلى عكس “فيسبوك” و”إنستغرام” ، لا يقوم “واتسآب” بتشغيل الإعلانات في تطبيقه. قال إيديما إن الشركات كانت تروج سابقًا لأرقام “واتسآب” الخاصة بها على العبوات أو مواقع الويب أو تستخدم إعلانات “فيسبوك” لجذب المستخدمين إلى الدردشات على التطبيق.

هذا وقد اجتذبت خدمة المراسلة بشكل متزايد مستخدمي الأعمال، من خلال تطبيق متخصص للشركات الصغيرة وواجهة برمجة تطبيقات (API)، أو نوع من واجهة البرنامج، للشركات الكبيرة لربط أنظمتها، مما يولد إيرادات.

وبحسب القائمين على التطبيق فإن الاختبار الجديد سيشمل آلاف الشركات في فئات مثل الطعام والتجزئة والخدمات المحلية عبر أحياء معينة في ساو باولو. قال إيديما إن الهند وإندونيسيا هما المرشحان التاليان الجيدان لتوسيع الميزة.

وصرحت الشركة، التي واجهت رد فعل عنيف من المستخدمين وسط ارتباك بشأن تحديثات الخصوصية وفرضت عليها غرامة من قبل منظم حماية البيانات الأيرلندي بسبب انتهاكات الخصوصية، أنها لن تعرف أو تخزن موقع بحث الأشخاص أو النتائج من خلال ميزة الدليل الجديدة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق