البراري: العقبة قبلة أساسية للجميع

افتتاح ملتقى الفن والجمال الثالث بالعقبة

هلا أخبار – افتتح أمين عام وزارة الثقافة، هزاع البراري، مندوباً عن وزير الثقافة، مساء أمس الخميس، فعاليّات ملتقى الفن والجمال الثالث في مدينة العقبة والذي نظمته جمعية آيلة للثقافة والفنون بالتعاون مع جامعة العقبة للتكنولوجيا، ويستمر خمسة أيام بمشاركة 130 مشاركاً يمثلون (14) دولة.

ويشمل المُلتقى، على فعاليات الرسم المباشر في ساحات الجامعة، وورش في الخط العربي، وقراءات في الشعر والنثر، ومحاضرات في الفن التشكيلي والتراث الشعبي العربي، وتوقيع العديد من الإصدارات الفكرية في مجال الدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية والشعر والرواية والقصة القصيرة، إضافةً إلى تقديم عروض فنيّة لعدد من الفرق الشعبية الأردنيّة.

وقال البراري خلال الافتتاح، إن” العقبة قبلة أساسية للجميع، وليس غريبا أن يكون ملتقى الفن والجمال على أرض العقبة لأنها أرض الفن والجمال، واليوم نفتتح فعالية ثقافية كبيرة وبعودة حقيقية لتجمعنا الثقافة والفنون، والعمل جار على إنشاء المركز الثقافي في العقبة ليكون مركزا كبيرا يليق بالعقبة.

بدوره، أكد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور صفوان السلايمة، أن الجامعة مؤمنة في أن بناء المستقبل لا يكون إلا بتوظيف الثقافة والعلم، مضيفا أننا بالثقافة التي نستطيع من خلالها تقييم حاضرنا وبناء مستقبلنا.

من جهته، قال رئيس جمعية آيلة للثقافة والفنون، علي كريشان أن الجمعية حرصت منذ تأسيسها عام 2015 على أن تترك أثراً حقيقياً على الساحة الأردنيّة والعربية وبتشاركية حقيقية مع المجتمع المحلي، ووزارة الثقافة وها هو ملتقى الفن والجمال الثالث يجمع ما يزيد على 130 مشاركاً من (14) دولة عربيّة والذي يأتي حاملاً اسم المرحوم الأستاذ الدكتور بلاسم محمد أحد أعمدة الفن التشكيلي في عراق المجد والوطن العربي، والذي وافته المنية قبل عدة شهور.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق