الفراية: بدأنا مكافحة كورونا بإمكانات متواضعة

هلا أخبار – قال وزير الداخلية مازن الفراية إن “مكافحة الجائحة بدأت بإمكانات متواضعة ولكنها أثبتت نجاحا في الحد من تأثير الجائحة على المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وأصبحنا قادرين على التعامل مع تداعيات الجائحة من مختلف الجوانب”.

وبين الفرايه في حفل اطلاق الفريق التطوعي لمكافحة الوباء أن الحكومة أنشأت ثلاثة مستشفيات، خلال الأزمة وقامت بتوظيف عدد كبير من الأطباء والممرضين والكوادر الطبية حتى لا نصل إلى مرحلة لا يجد فيها المصاب سريرا بالمستشفى ، إلى جانب الاغلاقات والحظر وإجراءات عزل البنايات، مؤكدا أننا تجاوزنا الجزء الصعب ووصلنا الآن إلى مرحلة الانفتاح الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار إلى أن جميع المؤسسات الخدمية والإنتاجية والتعليمية مفتوحة وتمارس عملها، وفقا للبرتوكول الصحي المعتمد وهذا يثبت نجاعة الإجراءات المتخذة.

وفيما يتعلق بتلقي المطاعيم، أكد الوزير الفرايه أن أجهزة الدولة وبتوجيهات ومتابعة حثيثة من سمو ولي العهد ورئيس الوزراء، بذلت جهودا كبيرة لتأمين المطاعيم وإنشاء مراكز للتطعيم وتحفيز المواطنين وغيرهم من المقيمين على أراضي المملكة على أخذ المطعوم باعتباره سببا رئيسا للحد من خطر الجائحة على الأفراد والمجتمع.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق