مهيدات: حملة “بسواعدنا” مفتوحة على مدار العام

هلا أخبار – رصد – أكد أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات أن الهدف من الحملة الوطنية الشاملة للنظافة “بسواعدنا” المحافظة على جمالية الأردن.

وأوضح في حديثه لبرنامج “يا هلا” الذي تقدمه الزميلة رنده كرادشه عبر “راديو هلا”، الأحد، أن الحملة تستهدف تنظيف الطرق والأحياء والغابات والمتنزهات والمناطق السياحية ومجاري الأودية والسيول والعبارات وأقنية تصريف مياه الأمطار استعدادا لفصل الشتاء.

وأشار إلى مشاركة واسعة في الحملة من البلديات والمتطوعين من مختلف الفئات العمرية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات الشبابية، ووفق رصد هلا أخبار.

وعن استمرارية الحملة، قال مهيدات، إن حملة “بسواعدنا”، التي أطلقت السبت، مفتوحة على مدار العام سعيا ديمومة النظافة في الأردن، داعيا المواطنين إلى تفادي الطرح العشوائي والاحتفاظ بالنفايات داخل السيارات، أو في أكياس خلال الرحلات.

جائزة النظافة

وحول "جائزة النظافة" للبلديات بقيمة (3) ملايين دينارٍ، قال مهيدات إن الجائزة ستكون من خلال التقييم المستمر لأداء البلديات في مجال النظافة على مدار العام، ووفق رصد هلا أخبار، بعد انتهاء التقييم سيتم إجراء حفل رسمي للإعلان عن أسماء البلديات الفائزة بالجائزة.

وبين أن التقييم مبني على معايير دولية معتمدة، وليست جزافية، وسيكون هناك جهات مستقلة مشاركة بعمليات التقييم لضمان الحيادية والشفافية.

إجراءات لديمومة النظافة

ولفت إلى توزيع عدد من الحاويات على الغابات بدءًا من الأسبوع الماضي، ووفق رصد هلا أخبار، سنستمر لتغطية كافة الغابات والمناطق السياحية لتكون قريبة على المواطنين.

ونوه بإيعاز الوزارة إلى البلديات القريبة من الغابات أو المناطق السياحية والأثرية، أو الواقعة ضمن حدودها، بان تعمل في كل نهاية أسبوع على توزيع أكياس النفايات المجانية على المتنزهين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق