الأردن ضيف شرف في مهرجان سماع الدولي بمصر

هلا أخبار- بمناسبة بمئوية الدولة الأردنية اختارت جمهورية مصر العربية أن يحل الأردن ضيف شرف على مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، والذي انطلقت فعالياته مساء أمس السبت بمشاركةٍ عربية وإسلامية ودولية واسعة.

وحضر السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة حفل افتتاح مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، والذي تحتضن قلعة صلاح الدين في العاصمة المصرية القاهرة فعالياته، بمشاركة 33 فرقة إنشادٍ وموسيقى من مختلف دول العالم.

واختيرت المملكة ضيف شرفٍ للمهرجان في دورته الرابعة عشرة الإستثنائية للعام الحالي 2021، في إطار مشاركة مصر والدول الممثَلة بالمهرحان للأردن احتفالاتها بمئوية تأسيس الدولة.

ويمثّل الأردن في المهرجان فرقة شباب وشابات السلط للإنشاد الديني، والتي قدمت ضمن أمسية أمس اللون الأردني في الإنشاد إلى جانب مشاركات لفرق إنشاد وموسيقى روحية من جميع الدول المشاركة، اشتركت في ورشةٍ فنية تجمع الفقرات من جميع الفرق لتنصهر وتتوحد للتأكيد على التواصل الإنساني لتقديم لوحة فنية صوتية في أجواء روحانية.

والتقى العضايلة أعضاء فرقة شباب وشابات السلط للإنشاد الديني، وأثنى على أدائهم وما قدموه من مقطوعات دينية، مشيداً بحسن تمثيلهم للأردن، ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح في العروض التي ستقدمها الفرقة على امتداد أيام المهرجان، والذي تستمر فعالياته حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقدّم العضايلة شكره لوزارة الثقافة المصرية على ما تبديه من تعاونٍ مثمر وجهودٍ بناءة في خدمة العلاقات الثقافية والفنية التي تجمع مصر والأردن، ومشاركة المملكة احتفالاتها بمئوية الدولة الأردنية عبر فعاليات ثقافية متعددة، تعكس القرب والأخوة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وشارك في حفل افتتاح المهرجان، الذي يعقد هذا العام تحت شعار “رسالة سلام إلى العالم”، عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية والأجنبية الصديقة، والذين نال إعجابهم والحضور المقطوعات الإنشادية التي أدتها فرق الدول المشاركة، وفي مقدمتها الأردن.

يشار إلى أن مسرح “بئر يوسف في القلعة، شهد أداء إنشادي وموسيقى قدمته فرق من الأردن – مصر– رومانيا- السودان- فرنسا- سوريا- جنوب السودان- اليمن- بنجلاديش- اليونان- لبنان- اندونسيا، فلسطين، مصر، بالإضافة للفرق الكنائسية من مختلف الدول المشاركة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق